TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محسن عادل.. رحيل صادم لاقتصادي نابه (بروفايل)

محسن عادل.. رحيل صادم لاقتصادي نابه (بروفايل)
أرشيفية

القاهرة - مباشر: حالة من الحزن أصابت الوسط الاقتصادي والصحفي المصري مساء الأربعاء، عقب إعلان رحيل محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار السابق، ونائب رئيس البورصة السابق، عن عمر يناهز 43 عاماً.

كانت المثابرة والطيبة الاجتهاد أهم ما اتصف به الفقيد، الحاصل على بكالوريوس التجارة شعبة التجارة الخارجية في كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان سنة 1999، كما تخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عام 2001، وحصل على دبلوم الدراسات العليا في تحليل سوق الأوراق المالية.

وسرعان ما بدأ محسن عادل حياته العملية بين شركات الأوراق المالية والاستشارات المالية، مكوناً علاقات اجتماعية حصد منها كثيراً من الحب بين جميع العاملين في هذا المجال، حيث عمل رئيساً لقسم البحوث الاستثمار بشركة "مترو" لإدارة سجلات وتداول الأوراق المالية في الفترة من 1999 -2000.

وعمل رئيساً لقسم التحليل بشركة "يونيفرسال" لأعمال السمسرة في الأوراق المالية في الفترة من 2000 وحتى 2002، ثم مديراً لإدارة الأخبار والمعلومات بشركة مصر لخدمة المعلومات والتجارة – ميست في 2013.

كان لمحسن عادل، دور بارز في مجال الصحافة الاقتصادية، وذلك في ظل ما يتمتع به من حضور ومحبة في الوسط الصحفي والعاملين بالصحافة الاقتصادية ومجال الأوراق المالية، حيث كانت له مقالات دورية تنشر في كثير من الجرائد اليومية والأسبوعية والشهرية.

وخلال الفترة من 2013 وحتى2017  برز دور عادل في سوق الأوراق المالية، حيث أصبح عضواً بمجلس إدارة البورصة عن قطاع الصناديق، ودائماً كان يعرض مشكلات القطاع بكل حيادية حتى تم اختياره عضواً باللجنة الاستشارية لسوق المال التابعة لمجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية للدورة 2013-2017.

ثم عمل محسن عادل نائباً لرئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار، قبل أن يتقدم باستقالته، ليتقلد منصب نائب رئيس البورصة المصرية.

تم اختيار محسن عادل عضواً بالمجلس الرئاسي الاستشاري للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية، ليحمل على عاتقه أمانة الارتقاء بسوق المال المصري.

في يوليو 2018، اختار مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، محسن عادل ليكون رئيساً تنفيذياً للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لمدة عام، ثم التحق بمجموعة بيت الخبرة الاستثمارية مديراً لقطاع الاستثمار، حتى توفي مساء الأربعاء 10 يونيو 2020 لتنتهي رحلة الاقتصادي الشاب.

ترشيحات:

بدعم صعوده عالمياً.. أسعار الذهب في مصر تعاود الارتفاع

تباين مؤشرات بورصة مصر في الختام.. و"السوقي" يفقد 4.2 مليار جنيه

تحليل.. 3 أسباب وراء اتجاه المركزي المصري للملاذات الخارجية