TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تكتسي باللون الأحمر.. والمؤشر الرئيسي يخالف الاتجاه

بورصة الكويت تكتسي باللون الأحمر.. والمؤشر الرئيسي يخالف الاتجاه
قاعة التداولات ببورصة الكويت

الكويت - مباشر: اكتست بورصة الكويت باللون الأحمر مع انطلاقة تعاملات اليوم الخميس، وذلك على الرغم من القرار الإيجابي الذي اتخذته هيئة أسواق المال صباح اليوم بإلغاء تعاملات جلسة أمس الأربعاء.

وقررت هيئة أسواق المال الكويتية إلغاء كافة تداولات جلسة أمس، بعد إطلاق اتحاد مصارف الكويت تصريحاً أثار اللغط في البورصة وأثر على القرارات الاستثمارية التي غيرت دفة التداولات ودفعت السوق إلى الإقفال باللون الأحمر.

وقالت الهيئة في قرارها الصادر اليوم إن تصريح اتحاد المصارف بخصوص إلغاء التوزيعات النقدية للبنوك الكويتية عن عام 2020، هو تصريح صادر عن غير ذي صفة وغير موفق وأثر بالسلب على السوق مما ترتب عليه إلغاء تعاملات البورصة بالأمس.

ومع انطلاقة تعاملات اليوم ببورصة الكويت، تراجع المؤشر العام 0.82 بالمائة على اعتبار أن جلسة أمس كأن لم تكن وأن الافتتاح اليوم جاء بناءً على إقفالات الثلاثاء الماضي.

كما هبط مؤشر السوق الأول بنحو 1.15 بالمائة، وذلك في تمام الساعة 10 صباح اليوم بتوقيت الكويت، وتبعه انخفاض مؤشر "رئيسي 50" بنسبة 0.52 بالمائة، بينما خالف المؤشر الرئيسي الاتجاه وارتفع بنحو طفيف قدره 0.05 بالمائة.

وبلغت أحجام التداول في البورصة الكويتية حتى الآن 65.4 مليون سهم جاءت بتنفيذ 3080 صفقة حققت سيولة بقيمة اقتربت من 20 مليون دينار.

وجاء سهم "إيفا فنادق" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض نسبته 7.09 بالمائة، فيما تصدر سهم "السورية" القائمة الخضراء مُرتفعاً بنسبة كبيرة بلغت 45.3 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 5.31 مليون دينار مُتراجعاً 1.93 بالمائة، بينما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 10.84 مليون سهم مُتراجعاً 1.63 بالمائة.

ترشيحات:

أرباح "القرين" السنوية تتراجع 38%.. والتوزيعات نقدية

تعقيبات البنوك تتوالى على تصريحات اتحاد مصارف الكويت

"أسواق المال الكويتية" تلغي كافة تداولات جلسة الأربعاء 10 يونيو

الدينار الكويتي يرتفع أمام 7 عملات عربية وأجنبية