TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. وتيرة التوظيف تتحسن بعد التراجع بسبب قيود كورونا

الإمارات.. وتيرة التوظيف تتحسن بعد التراجع بسبب قيود كورونا
أحد الباحثين عن وظيفة

دبي - مباشر: أفادت بيانات من شبكة "لينكد إن" الموجهة للمهنيين والتابعة لشركة مايكروسوفت، بأن التوظيف في الإمارات بدأ يتعافى من تراجع حاد جراء جائحة فيروس كورونا.

وأشارت البيانات، إلى أن أعداد الأشخاص الذين عثروا على وظيفة جديدة بالدولة بدأ يرتفع عددهم طفيفاً مع نهاية الشهر الماضي بعد أن تراجعت بقوة منذ أوائل مارس/ آذار وهو الموعد الذي فرضت فيه القيود على التنقل.

وقال مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق الناشئة في أوروبا وأفريقيا لدى لينكد إن: "الإمارات تأثرت سلباً من جراء القيود المفروضة لاحتواء انتشار الفيروس"، بحسب وكالة "رويترز".

وأوضح علي مطر، أن أنشطة التوظيف على لينكد إن، تراجعت ما بين 40 و44 بالمائة على أساس سنوي للفترة من مارس/ آذار إلى مايو/ أيار.

وسنوياً، تراجعت الوظائف الشاغرة في قطاع التجزئة المنشورة على الموقع 63 بالمائة، وانخفضت بنسبة 50 بالمائة في قطاعات الترفيه والسفر، و30 بالمائة في الإعلام والاتصالات، و15 بالمائة في قطاع الإنشاءات.

وشهدت إعلانات الوظائف على موقع لينكد إن بالنسبة لوظائف التكنولوجيا والبرمجيات أكبر زيادة، وبلغت 66 بالمائة، كما زادت الوظائف الشاغرة في الرعاية الصحية 28 بالمائة.

وبلغ إجمالي التوظيف في القطاع الخاص في دولة الإمارات في نهاية الربع الأول من عام 2020 عدد 5.1 مليون موظف.

وبحسب تقرير المراجعة للربع الأول من عام 2020 الصادر من المصرف المركزي الإماراتي، أضاف القطاع الخاص الإماراتي 64 ألف وظيفة لسوق العمل في دولة الإمارات.

وأوضح التقرير أنه لم تنعكس التطورات السلبية في الاقتصاد الكلي بسبب فيروس كورونا المستجد بنهاية الربع الأول من عام 2020 على سوق العمل، حيث زاد التوظيف في القطاع الخاص بنسبة 1.3 بالمائة على أساس ربع سنوي و2 بالمائة على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2020، مقارنة بزيادة قدرها 0.3 بالمائة و2 بالمائة على التوالي.

ترشيحات:

64 ألف وظيفة جديدة في القطاع الخاص الإماراتي بالربع الأول