TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استئناف الرحلات الجوية يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

استئناف الرحلات الجوية يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
صورة أرشيفية

مباشر – محمد هشام: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الخميس العديد من الأحداث وكان في صدارتها قرار شركة الاتحاد للطيران بتشغيل رحلات ربط بين 20 مدينة في ثلاث قارات عبر أبوظبي اعتباراً من 10 يونيو/حزيران الجاري، وإعلان مجموعة طيران الإمارات أنها ستوفر اعتباراً من 15 يونيو/حزيران الجاري خدمات ركاب إلى 16 مدينة أخرى.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

أكدت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات التزامها بدعم الشركات المحلية للاستمرار في القيام بالأعمال والتجارة.

وأقرت الجمعية العمومية لشركة دبي للاستثمار، المُدرجة في سوق دبي المالي مُقترح توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 10 بالمائة، ما يُوازي 10 فلوس للسهم من رأس المال عن العام الماضي.

وتناقش الجمعية العمومية لشركة إعمار العقارية يوم الأحد الموافق 21 يونيو/ حزيران لعام 2020 تعديل المادة رقم (57) من النظام الأساسي للشركة لإضافة بند جديد يُجيز توزيع أرباح مرحلية على أساس نصف سنوي أو على أساس ربع سنوي.

وبحث الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة أحمد بن سليم، مع السفير الإماراتي في كندا فهد سعيد الرقباني سبل جذب الشركات الكندية للاستثمار في الإمارات، وتحفيز تواجد الشركات الإماراتية في كندا.

وأعلنت وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية عن تعديل مُهلة التجديد لخدمة الرخص الصناعية، وخدمة الموافقة المبدئية، اعتباراً من مطلع مارس/آذار الماضي حتى نهاية يونيو/حزيران من العام الجاري.

وتناقش عمومية شركة أرامكس، المُدرجة في سوق دبي المالي يوم الاثنين 22 يونيو/حزيران مُقترح توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 16.5 بالمائة بما يعادل 16.5 فلس للسهم من رأس المال عن عام 2019.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ويز إير جوزيف فارادي أن طموحاته لا تزال قائمة في التشغيل الوشيك لشركة الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة في أبوظبي.

وأظهرت أحدث الإحصائيات الصادرة عن مركز إحصاء أبوظبي، انخفاض الرقم القياسي لمعدل قيمة وحدة الواردات بالإمارة بنسبة 24.7% خلال الفترة من يناير وحتى مارس الماضيين، مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2019.

وكشفت مجموعة الاتحاد للطيران، عن تمديد فترة خصم رواتب الموظفين لثلاثة أشهر إضافية نظراً للأوضاع الراهنة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.

وزادت القيمة الإجمالية للأصول السائلة للقطاع المصرفي الإماراتي بنسبة 10.8 بالمائة إلى 442.9 مليار درهم بنهاية الربع الأول من عام 2020، مُقابل 399.6 مليار درهم بنهاية مارس 2019.

وأكدت بلدية دبي ضرورة تنفيذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للحد من تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)، بالتزامن مع إعادة فتح مراكز التسوق في الإمارة بنسبة إشغال تصل إلى 100 بالمائة.

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي، وسجل المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية مكاسب في نهاية جلسات تداول اليوم.

وأغلق قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك التابع لاقتصادية دبي ثلاثة محلات، والتنبيه على منشأة تجارية لم تلتزم بالتدابير الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19" بعد إعادة فتح الأسواق والمراكز التجارية.

وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية تسجيل 659 إصابة جديدة بفيروس كورونا، رصد 419 حالة تعافٍ جديدة من الوباء العالمي، ووجود ثلاث حالات وفاة.

وأكدت شركة ديار للتطوير، المُدرجة في سوق دبي المالي، أنها تعمل حالياً على استكمال الإجراءات الخاصة بتخفيض رأس المال الذي أقرته العمومية في أبريل الماضي، والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية.

واعتمد مجلس الوزراء، قراراً بتشكيل فريق للعمل على دراسة مشروع إمداد المزارع في مناطق مختلفة في دولة الإمارات بمياه التحلية من محطات التحلية الجديدة التي تقوم الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء بإنشائها في الوقت الحالي ضمن خططها.

وطالبت شرطة إمارة عجمان المواطنين بضرورة الالتزام بمواعيد برنامج التعقيم الوطني وتقييد الحركة من العاشرة مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وأعلنت مطارات أبوظبي عن اتخاذها الاستعدادات اللازمة للبدء باستقبال مسافري رحلات الترانزيت مع 20 وجهة عالمية عبر مطار أبوظبي الدولي اعتباراً من 10 يونيو الجاري.