TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

9 يونيو.. مساهمو بورصة الكويت يناقشون توزيع 5 ملايين دينار نقداً

9 يونيو.. مساهمو بورصة الكويت يناقشون توزيع 5 ملايين دينار نقداً
بورصة الكويت

الكويت – مباشر: يناقش مساهمو بورصة الكويت في اجتماع الجمعية العامة المقرر في 9 يونيو/ حزيران الجاري التوصية الخاصة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 25 بالمائة من رأس المال المدفوع بواقع 25 فلسا لكل سهم، وإجمالي 5.02 مليون دينار.

يأتي ذلك في بيان على الموقع الإلكتروني للبورصة دعت خلاله مساهميها اليوم الثلاثاء إلى مراجعة الموقع الإلكتروني للشركة الكويتية للمقاصة؛ للتسجيل في النظام الإلكتروني للجمعيات العمومية؛ تمهيدا للمشاركة في تصويت الجمعية العمومية الرابع.

وتضمن جدول الاجتماع بحث الموافقة على تفويض مجلس الادارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 بالمائة من عدد أسهمها، فضلاً عن مناقشة تقارير البيانات المالية المدققة، ومجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2019 والمصادقة عليها.

أما العمومية غير العادية فسوف تبحث بندا واحدا يتعلق ببعض نصوص مواد عقد التأسيس والنظام الأساسي، منوهة بأنه في حال عدم توافر النصاب القانوني لعقد الجمعية العمومية العادية وغير العادية فإنه سيتم عقد اجتماع ثان في ذات المكان وبنفس جدول الأعمال.

يشار إلى أن شركة بورصة الكويت تأسست في أبريل/ نيسان 2014 بموجب قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال، وحلت بورصة الكويت محل سوق الكويت للأوراق المالية في أبريل/ نيسان 2016.

ترشيحات..

تحليل..الضربة المزدوجة لـ"كورونا" وهبوط أسعار النفط تدفع الكويت لصندوقها السيادي

"التجارة الكويتية" تحرر 17 محضر ضبط لمحال تجارية مخالفة لإجراءات "كونا"