TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عملة أستراليا ترتفع 1% بعد قرار السياسة النقدية

عملة أستراليا ترتفع 1% بعد قرار السياسة النقدية

مباشر: ارتفع الدولار الأسترالي أمام نظيره الأمريكي بنحو 1 بالمائة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليصل إلى أعلى مستوى فيما يزيد عن 4 أشهر عقب الإفصاح عن قرار السياسة النقدية في البلاد.

وتأتي مكاسب عملة أستراليا بعد أن أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي خلال اجتماع السياسة النقدية اليوم معدل الفائدة الرئيسي عند 0.25 بالمائة دون تغيير، وفقاً للتوقعات.

وكان البنك قد تراجع بشكل حاد عن شراء السندات في مايو/آيار الماضي  مع هدوء الأسواق المالية وتباطؤ عدوى إصابات "كوفيد-19".

وقال محافظ المركزي الأسترالي "فيليب لوي" في بيان عقب الاجتماع: "من المحتمل أن يكون عمق انكماش الناتج المحلي الإجمالي أقل من المتوقع في وقت سابق."

لكنه أشار إلى أن طبيعة وسرعة التعافي المتوقعة لا تزال غير مؤكدة إلى حد كبير ومن المحتمل أن يكون للوباء آثار طويلة الأمد على الاقتصاد.

وأوضح "لوي" أن معدل الإصابات الجديدة انخفض بشكل ملحوظ كما أن بعض القيود قد تم تخفيفها في وقت مبكر عما كان متوقعاً في السابق.

وعلى صعيد آخر، فإن مؤشر ثقة المستهلكين في أستراليا يواصل الارتفاع للأسبوع التاسع على التوالي.

وبحلول الساعة 9:41 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت عملة أستراليا أمام نظيرتها الأمريكية بنحو 1 بالمائة لتصل إلى مستوى 0.6867 دولار أمريكي وهو أعلى مستوى منذ أواخر يناير/كانون الثاني.