TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران الجزيرة تقدّم 50 ألف تذكرة مجانية للصفوف الأمامية بمواجهة "كورونا"

طيران الجزيرة تقدّم 50 ألف تذكرة مجانية للصفوف الأمامية بمواجهة "كورونا"
طائرة تابعة لطيران الجزيرة تُحلق في سماء الكويت
الجزيرة
JAZEERA
-1.63% 1,150.00 -19.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة طيران الجزيرة عن تقديمها 50 ألف تذكرة سفر ذهاباً وإياباً مجانية للعاملين بالصفوف الأمامية في مواجهة انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) بالكويت.

وبحسب بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته اليوم الثلاثاء، تأتي هذه المبادرة بعد تعهّد الشركة بمساندة جهود حكومة دولة الكويت ووضع أصولها وكادرها تحت تصرّف الدولة.

وقامت طيران الجزيرة بالمساندة في عملية الإجلاء التي أعادت خلالها الكويتيين العالقين بالخارج إلى أرض الوطن، وكذلك قامت بتحويل مرفقها الخاص بخدمة Park & Fly وتجهيزه ليصبح أول مركز للفحص السريع للفيروس بالسيارة.

تقدّر قيمة هذه التذاكر بنحو 5 ملايين دينار كويتي. وسيتم إعلام العاملين في الصفوف الأمامية عن تأهيلهم للحصول على هذه التذاكر مباشرة من قبل الوزارة التي يعملون فيها، وستكون التذاكر متاحة للحجز بمجرد إعادة فتح مطار الكويت الدولي للرحلات التجارية ولغاية نهاية عام 2021.

المساندة في عمليات الإجلاء

دعماً للجهود التي تقوم بها دولة الكويت لإعادة جميع المواطنين الكويتيين العالقين خارج، عاد أكثر من 6800 مواطن على متن حوالي 60 رحلة إجلاء قامت بتشغيلها طيران الجزيرة خلال الفترة ما بين 25 مارس و10 مايو.

وقامت طيران الجزيرة بتشييد "مركز استقبال المسافرين – الكويت" بالتعاون مع الإدارة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة، وذلك لتقوم الأطقم الطبية المكلّفة بفحص المواطنين العائدين لدى وصولهم.

وسيّرت الشركة رحلات الإجلاء وإعادة المواطنين من مدن شملت لندن، وارسو، موسكو، يريفان، الرياض، المنامة، دبي، الدوحة، عمّان، اسطنبول، الإسكندرية، القاهرة، النجف، طهران، تبليسي وسراييفو.

مركز الفحص السريع بالسيارة لفيروس "كورونا"

ووضعت طيران الجزيرة كذلك إمكانياتها الأخرى تحت خدمة وزارة الصحة وحوّلت مواقف Park & Fly التابع لها إلى مركز للفحص السريع لـ Covid-19 حيث تقوم وزارة الصحة بالفحوصات على الأفراد وهم في سيارتهم. وكان الفريق الهندسي في طيران الجزيرة قد جهّز هذه المرافق بحسب المتطلبات والمواصفات الصارمة التي نصّت عليها الفرق المعنية في وزارة الصحة.

كما قام الفريق الهندسي في الشركة بتشييد مركز ثان للفحص السريع والذي بدء العمل منه في استاد جابر الأحمد وذلك بحسب المواصفات والمعايير ذاتها التي تنصها وزارة الصحة.

كما قامت طيرن الجزيرة بتسيير عدد من الرحلات لمقيمين غادروا البلاد والتي تم جدولتها بموجب توجيهات وزارة الخارجية الكويتية وبناءً على طلب من السفارات المحلية.

عمليات الشحن الجوي

منذ تعليق جميع الرحلات التجارية من وإلى مطار الكويت الدولي ابتداءً من 13 مارس 2020، حرصت طيران الجزيرة على توسيع خدمات الشحن الجوي لمساندة وخدمة الشركات والمؤسسات المحلية ودعمها في تأمين الغذاء والمنتجات والأدوات الأخرى دون انقطاع في دولة الكويت.

كما أبدت طيران الجزيرة استعدادها التام لعودة تشغيل رحلاتها التجارية من مطار الكويت الدولي لدى إعلان السلطات المحلية المسؤولية عن عودة الحركة الجوية في المطار.

ترشيحات:

شفاء 1382 حالة من مصابي "كورونا" في الكويت

مشتريات محلية ببورصة الكويت في مايو وسط تخارج أجنبي وخليجي

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر صباحاً.. والسيولة تتجاوز 3 ملايين دينار

8.4 مرة تغطية البنوك المحلية لسندات "المركزي الكويتي"

قانون كويتي "مؤقت" يسمح بتخفيض الرواتب بالقطاع الأهلي

النفط الكويتي يرتفع إلى 33.01 دولار للبرميل