TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تكتشف 635 إصابة جديدة بكورونا من إجراء 30 ألف فحص

الإمارات تكتشف 635 إصابة جديدة بكورونا من إجراء 30 ألف فحص
الدكتورة آمنة الضحاك، المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات

أبوظبي - مباشر: أعلنت الحكومة الإماراتية اليوم الاثنين، عن إجراء أكثر من 30 ألف فحص جديد، والكشف عن 635 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يصل إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة إلى 35,192 حالة.

وقالت الدكتورة آمنة الضحاك، المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات في مؤتمر لعرض مستجدات الحالات المرتبطة بمرض كوفيد 19 وأهم الإجراءات الاحترازية في الدولة بثه الحساب الرسمي للجنة الأزمات والكوارث في الدولة على "تويتر"، إن "خط دفاعنا الأول مستمر في خطة الفحص الوطنية، ونثمن جهودهم في الكشف والتقصي، حيث وصل إجمالي الفحوصات خلال الاسبوعين الماضيين لأكثر من 650 ألف فحص في مختلف مناطق الدولة".

وأشارت المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات، إلى ارتفاع حالات الشفاء في الدولة إلى 18,338، وذلك بعد تسجيل 406 حالة شفاء جديدة.

ونوهت بوفاة شخصين من تداعيات الإصابة بمرض كوفيد 19، وبذلك يصل إجمالي الوفيات في الدولة 266 شخص، موضحة أن إجمالي حالات الإصابة والتي ما زالت تتلقى العلاج في الدولة  يبلغ 16,588 حالة.

وأكدت الضحاك، أنه "منذ بداية الأزمة حرصت دولة الإمارات على التركيز والاهتمام ببعض الفئات العزيزة علينا في المجتمع، منهم كبار المواطنين والمقيمين وأصحاب الأمراض المزمنة بهدف الحرص عليهم والحفاظ على صحتهم.

وأضافت  أن كبار المواطنين والمقيمين "فئة غالية، لهم حق علينا، ونتحمل جميعاً مسؤولية سلامتهم لأنهم الأكثر حاجة للرعاية والاهتمام"، لافتة إلى أن  هذه المرحلة الهامة من الضروري الاهتمام بالتواصل مع كبار المواطنين والمقيمين عن بعد ودعمهم معنوياً، والوقوف على احتياجاتهم.

وذكرت الضحاك، أن أخطر ما في المرحلة الحالية التهاون والتساهل في تطبيق الاجراءات الوقائية، لأن آثارها قد تبدد جهود وطاقات خط دفاعنا الأول.