TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيسبوك وسناب شات ينضمان للشركات الرافضة للعنصرية في الولايات المتحدة

فيسبوك وسناب شات ينضمان للشركات الرافضة للعنصرية في الولايات المتحدة

مباشر: أصبحت شركتا فيسبوك وسناب شات أخر الشركات الأمريكية التي تقف ضد عدم المساواة والعنصرية العرقية في الولايات المتحدة.

 ويأتي ذلك بالتزامن مع اندلاع احتجاجات عنيفة عبر المدن الرئيسية في جميع أنحاء الولايات المتحدة حول وفاة "جورج فلويد"، وهو مواطن أمريكي من أصل أفريقي غير مسلح توفى أثناء احتجازه لدى الشرطة في مينيابوليس الأسبوع الماضي.

وقال "مارك زوكربيرج" الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك"، في منشور بالأمس الأحد: "نحن نقف مع المواطنين ذات الأصول الأفريقية ضد العنصرية وجميع أولئك الذين يعملون من أجل العدالة تكريمًا لجورج فلويد وبرونا تايلور وأحمود أربيري والعديد من الأشخاص الآخرين الذين لن تُنسى أسماؤهم".

(المصدر: الصفحة الرسمية لـ"مارك زوكربيرج" الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك")

 

كما ستخصص شبكة التواصل الأجتماعي 10 ملايين دولار للمنظمات التي تعمل على العدالة العرقية.

وقال "إيفان شبيجل" الرئيس التنفيذي لشركة "سناب شات" في مذكرة: "أشعر بالحزن والغضب من العنصرية في معاملة بين المواطنين ذات البشرة السمراء أو من أصل أفريقي والأشخاص الملونين أو ذات البشرة البيضاء في أمريكا".

وتابع "إيفان": "يجب أن نبدأ عملية للتأكد من أن مجتمع الأميركي ذات أصل أفريقي مسموع في جميع أنحاء البلاد"، بحسب وكالة "رويترز".

ويأتي موقف كل من شركتي "فيسبوك" و"سناب شات" تضامناً مع شركات مثل نتفليكس، ونيكي، وإنتل، وإي.بي.إم، وألفابت المالكة لجوجل في اتخاذ موقف عام ضد وفاة  "فلويد" معبرين عن مخاوف بشأن التمييز ضد الأمريكيين الأفارقة.