TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المالية": تفعيل منظومة النافذة الواحدة بالمنطقة الحرة ببورسعيد نهاية يونيو

"المالية": تفعيل منظومة النافذة الواحدة بالمنطقة الحرة ببورسعيد نهاية يونيو
وزير المالية محمد معيط

القاهرة - مباشر: قال وزير المالية المصري، إن منظومة "النافذة الواحدة" يتم تطبيقها بشكل كامل في ميناء القاهرة الجوي، مشيراً إلى أن كافة الأنظمة تعمل حالياً في ميناء بورسعيد وفق المنظومة عدا المنطقة الحرة.

وأوضح محمد معيط، في بيان اليوم الاثنين، أن المنطقة الحرة يتم تجهيز التطبيقات الخاصة بها، وجارٍ العمل لاستكمال بعض الأعمال لتتوائم مع قطع الغيار القديمة، وسيتم العمل بشكل كامل بنهاية شهر يونيو الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، لمتابعة الموقف التنفيذي لتشغيل منظومة النافذة الواحدة بالمراكز اللوجستية، وذلك بحضور وزراء المالية والاتصالات.

وأشار معيط، إلى أنه فيما يتعلق بميناء السخنة، فمن المقرر أن تنتهي شركة موانئ دبي من الأعمال الخاصة بها خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري، على أن يعقب ذلك إجراء الاختبارات لهذه الأعمال، ثم تبدأ عملية التشغيل التجريبي لها.

وأوضح وزير المالية أنه جارٍ العمل على الانتهاء من بعض الأعمال الفنية في أنظمة ميناء شرق التفريعة، منوهاً في الوقت نفسه بأنه سيتم التشغيل التجريبي بالكامل لموانئ الإسكندرية والدخيلة ودمياط قبل نهاية العام الجاري.

كما استعرض موقف الإدراج الإلكتروني على منظومة "نافذة" وتطبيق "الموبايل" في المراكز اللوجستية بكل من محافظتي القاهرة وبورسعيد، من حيث عدد الشهادات المدرجة على الموقع الإلكتروني، وكذا عدد أصحاب الشهادات المدرج لهم شهادات عبر الإنترنت.

واستعرض الوزير، عدد الشركات التي تم تسجيلها وتنشيط الحسابات الخاصة بالخدمات الإلكترونية على المنظومة، إلى جانب عدد الحسابات التي تم تسجيلها وتنشيطها والخاصة بالخدمات الإلكترونية على المنظومة، فضلاً عن عدد المستخدمين النشطين لتطبيق نافذة على الهواتف الذكية.

ترشيحات:

الودائع الأجنبية بالقطاع المصرفي المصري ترتفع للشهر الثاني على التوالي

عند مستوى تاريخي جديد.. السيولة المحلية لمصر ترتفع 73 مليار جنيه في أبريل

أسعار الذهب في مصر ترتفع بفعل سعر الصرف.. اليوم