TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المطاحن الكويتية": حققنا مفهوم الأمن الغذائي خلال أزمة "كورونا"

"المطاحن الكويتية": حققنا مفهوم الأمن الغذائي خلال أزمة "كورونا"
مقر شركة "المطاحن الكويتية"

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية إن الشركة نجحت في توفير احتياجات المستهلكين من المواد الغذائية منذ بداية أزمة فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأضاف مطلق الزايد لـ"كونا" اليوم الاثنين، أن إجمالي كمية إنتاج الشركة للخبز من الأول من مارس وحتى 30 مايو من السنة الحالية بلغت نحو 411.5 مليون خبزة.

وأوضح أن أعلى معدل إنتاج في اليوم الواحد خلال أزمة فيروس (كورونا) بلغ نحو 7.2 مليون خبزة في حين أقل معدل إنتاج لليوم الواحد بلغ نحو 1.9 مليون خبزة.

وذكر الزايد أن كمية الإنتاج في مارس الماضي بلغت نحو 169 مليون خبزة وبلغت كمية الإنتاج في أبريل 130.5 مليون خبزة كما بلغت كمية الإنتاج في الأول من مايو وحتى 30 منه نحو 112 مليون خبزة.

وأشار إلى أن الشركة نجحت خلال أزمة "كورونا" في ترجمة مفهوم الأمن الغذائي على أرض الواقع مُبيناً أن الأزمة الحالية التي تشهدها البلاد تدعو إلى الثقة بشركة المطاحن كأداة حكومية معنية باستقرار الأمن الغذائي.

وبين أن الشركة حملت على عاتقها مهمة تحقيق الأمن الغذائي في البلاد خلال أزمة "كورونا" لافتاً إلى أنها تمكنت من تحقيق إنجازات واضحة على كل المواد التي تنتجها الشركة.

وأكد الزايد أن الشركة مستمرة في توفير جميع منتجات الشركة لتلبية احتياجات المستهلكين في الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية.

وأُسست شركة المطاحن عام 1961 وبدأت نشاطها الصناعي عام 1965 واندمجت عام 1986 مع شركة المخابز الكويتية ليصبح اسمها بعد ذلك (شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية).

ترشيحات:

شفاء 1513 حالة من مصابي "كورونا" في الكويت

الهبوط يسيطر على بورصة الكويت صباحاً

سفينة "المواشي" الكويتية تنتظر قرار أستراليا بموعد المغادرة

"مدينة الأعمال": القطاع العقاري بالكويت سيشهد تحولات بعد الأزمة

"التجارة الكويتية" تحرر 45 محضر ضبط لمحلات تجارية مخالفة في مايو