TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تُتيح توظيف مواطنيها بالقطاع العام والخاص عبر منصة ذكية

الإمارات تُتيح توظيف مواطنيها بالقطاع العام والخاص عبر منصة ذكية
إحدى المنصات التابعة لمنصة التوظيف الذاتي

أبوظبي – مباشر: أكدت حكومة الإمارات الذكية، اليوم الاثنين، أنه يمكن للمواطنين العمل بشكل مستقل لدى الجهات الحكومية أو الجهات التابعة للقطاع الخاص عبر التسجيل في المنصة الوطنية للتوظيف الذاتي.

ووفقاً لتغريدة على الصفحة الرسمية للحكومة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أشارت الحكومة إلى أنه يمكن للمواطنين اختيار المشروع الذي يناسبهم وتقديم عروضهم.

وفي شهر فبراير/ شباط من العام الجاري، أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون والشراكة مع مؤسسة الإمارات (شباب) والمؤسسة الاتحادية للشباب "المنصة الوطنية للتوظيف الذاتي".

وتتيح المنصة للمواطنين والمواطنات أصحاب المهارات ممن تزيد أعمارهم على 21 عاماً تقديم الخدمات إلى الجهات الحكومية والخاصة بمقابل مادي نظير الخدمة المقدمة، وذلك اعتباراً من مطلع شهر مارس/ آذار من عام 2020.

وبحسب آلية عمل المنصة الوطنية للتوظيف الذاتي، فإن الجهات المعنية ستقوم بطرح مشروعاتها المطلوبة من خلال المنصة والتي سيقوم بموجبها أصحاب المهارات الوطنية بتقديم عروضهم الفنية والمالية.

وتم تحديد 6 خدمات رئيسية، يستطيع المواطنون تقديمها للجهات حيث تشمل الخدمات الإدارية والمهنية كاستشارات الموارد البشرية والدراسات وإدارة وتصميم وتخطيط المشاريع واستشارات خدمة العملاء وخدمات إدخال وتحليل البيانات وإدارة الفعاليات وتدريب الموارد البشرية.

ترشيحات:

الإمارات.. عودة موظفي الوزارات والهيئات الاتحادية تدريجياً بدءاً من اليوم