TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تسمح لبعض المحال ممارسة نشاطها عبر المنصات الإلكترونية

الكويت تسمح لبعض المحال ممارسة نشاطها عبر المنصات الإلكترونية
داخل أحد الأسواق التجارية الشهيرة في الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت بلدية الكويت أن المحلات غير الغذائية مسموح لها أن تمارس نشاطها حالياً عبر المنصات الإلكترونية والاتصال الهاتفي فقط خلال فترة السماح لها بمزاولة النشاط.

وبحسب كونا، قالت البلدية في بيان صحفي اليوم الأحد، إنها حددت مواعيد ساعات عمل المحلات والأنشطة المسموح لها مزاولة نشاطها حسب قرار مجلس الوزراء الصادر أخيراً مع ضرورة الالتزام بكل الاشتراطات الصحية.

وأوضحت أنها ألزمت بقرارها المطاعم والمقاهي وتقديم الوجبات والمخابز ومن في حكمها من الأنشطة عدم استقبال الجمهور وأن تقدم خدماتها من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 5.30 مساءً عن طريق التوصيل وخدمة السيارات أما خدمات السلع الأخرى الاستهلاكية عن طريق التوصيل فقط من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً.

وطلبت البلدية من وزارة التجارة إدراج أسواق السمك والخضار ضمن برنامج مواعيد الفتح المحددة وسمحت بقرارها للأسواق الغذائية الموازية في المناطق المعزولة فقط بمزاولة نشاطها على مدى 24 ساعة طبقاً لنظام الحجز المسبق أما الأسواق الغذائية الموازية في باقي المناطق فحدد مواعيد عملها من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 5:30 مساءً ويكون استقبال الجمهور طبقاً للحجز المسبق مع الالتزام بتطبيق كل الاشتراطات الصحية.

وسمحت البلدية بفتح أسواق بيع الأسماك واللحوم والدواجن والخضار والفاكهة طبقاً للنظام الحجز المسبق من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 5.30 مساءً بجميع المحافظات مع الالتزام بتطبيق كل الاشتراطات الصحية خلال مواعيد العمل.

وبينت أن القرار شمل السماح للصيدليات والعيادات والمستشفيات الخاصة بمزاولة العمل حسب اشتراطات وزارة الصحة كما سمحت بفتح الأنشطة والحرف الصناعية الخاضعة لإشراف الهيئة العامة للصناعة حسب الشروط والضوابط المحددة لديها.

ووافقت البلدية لمعارض السيارات والمعدات وتصليحها وصيانتها بكل أنواعها وبيع قطع الغيار وغسل السيارات بمزاولة النشاط وأيضاً محلات الصيانة بكل أنواعها وغسل الملابس ومحلات الاتصالات والإنترنت ومحلات بيع النظارات إلى جانب محلات الأعلاف والبذور بكل المناطق بالإضافة لمحلات بيع البذور في المناطق الزراعية.

ترشيحات:

بورصة الكويت تكتسي باللون الأحمر.. والبنوك أبرز المتراجعين

الكويت تسجل 851 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

الكويت تهيب بمواطنيها في عُمان بعدم الخروج إلا للضرورة القصوى

الرئيس التنفيذي لـ"ريـم": 6 خطوات ضرورية لتنشيط القطاع العقاري بالكويت

"التجارة الكويتية" ترصد 64 جمعية وسوقاً مركزياً في إطار ضبط الأسواق

أرباح "كيبكو" الكويتية ترتفع 6% في 2019.. والتوزيعات نقدية

"كيبكو" تُعيد تصنيف (أوه.إس.إن) إلى شركة تابعة