TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي للاستثمار" ثالث أكبر صناديق الثروة السيادية عالمياً

"أبوظبي للاستثمار" ثالث أكبر صناديق الثروة السيادية عالمياً
مقر جهاز أبوظبي للاستثمار "أديا"

أبوظبي - مباشر: حافظ صندوق التقاعد الحكومي النرويجي على صدارة صناديق الثروة السيادية عالمياً بإجمالي قيمة أصول 1.187 تريليون دولار، في التقرير الصادر عن مؤسسة (SWF Institute).

وجاء الصندوق السيادي الصيني في المرتبة الثانية بأصول 940.6 مليار دولار. واحتل المرتبة الثالثة جهاز أبوظبي للاستثمار بحجم أصول بلغ 579.6 مليار دولار، وتلاه هيئة الاستثمار الكويتية بأصول 533.7 مليار دولار.

واحتل صندوق الاستثمارات العامة السعودي المرتبة التاسعة عالمياً بحجم أصول نحو 360 مليار دولار.  يشار إلى أن إجمالي أصول أكبر 10 صناديق سيادية في العالم بلغ  نحو 5.687 تريليون دولار. 

وأوضحت البيانات أن إجمالي موجودات (أصول) الصناديق السيادية حول العالم، البالغ عددها نحو 93 صندوقاً، بلغت حوالي 8.23 تريليون دولار بنهاية الشهر الماضي.

وصناديق الثروة السيادية" هي كيانات استثمارية ضخمة تقدر بتريليونات الدولارات، وهي مكلفة بإدارة الثروات والاحتياطات المالية للدول، وتتكون من أصول متنوعة، مثل: العقارات، والأسهم، والسندات، وغيرها من الاستثمارات، وتمثل الذراع الاستثمارية للدولة ذات الفوائض المالية.

ومن بين أكبر عشرة صناديق سيادية في العالم، يوجد أربعة خليجية من: السعودية، والكويت، وقطر، والإمارات، وثلاثة صينية، ومثلها من دول العالم المختلفة، بحسب الإحصاءات.

ترشيحات:

الإمارات.. عودة تدريجية لموظفي الوزارات والهيئات الاتحادية اعتبارا من اليوم

 دبي تصدر بروتوكول العودة للعمل لضمان سلامة الموظفين والمتعاملين

ولي عهد دبي:عودة موظفي المقار الحكومية بـنسبة 50%