TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 قرارات لـ"الوزراء" الكويتي بينها توفير محاجر صحية بالفنادق والصالات الرياضية

4 قرارات لـ"الوزراء" الكويتي بينها توفير محاجر صحية بالفنادق والصالات الرياضية
مجلس الوزراء الكويتي

الكويت - مباشر: نشر الحساب الرسمي لمركز التواصل الحكومي في الكويت قائمة بأبرز القارات الصادرة عن مجلس الوزراء خلال اجتماعه الاستثنائي اليوم الاثنين.

وجاءت أبرز القرارات على النحو التالي: 

1 -تكلیف الھیئة العامة للریاضة بتسلیم الصالات الریاضیة بنادي التضامن إلى (فریق عمل توفیر وتجھیز المحاجر الصحیة ومراكز الإیواء) لتحویلھا إلى وحدة طوارئ میدانیة لمساندة مستشفى الفروانیة.

2- إلزام كافة الشركات بتوفیر سكن خاص للعمال لدیھا الذین تتأكد إصابتھم بفیروس كورونا المستجد مع تزویده بكافة الاحتیاجات الأساسیة والضروریة لھم ومراعاة تطبیق الاشتراطات الصحیة التي تقررھا وزارة الصحة.

3- تكلیف وزارة المالیة بتخصیص بعض الفنادق كمحاجر مؤسسیة لبعض الحالات من المصابین بفیروس كورونا المستجد مع توفیر كافة الخدمات اللوجستیة والخدمیة بھا.

4- تكلیف الھیئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكیة بالتالي:

  1. التنسیق مع شركة مطاحن الدقیق والمخابز الكویتیة لدراسة المقترح المقدم من الشركة واتخاذ الاجراءات التي تراھا مناسبة التي تضمن وصول الأعلاف إلى مستحقیھا بصورة سلیمة ومطابقة للمواصفات مما یشجع على توطین الماشیة في دولة الكویت وتنمیة الثروة الحیوانیة.
  2. التنسیق مع كل من (بلدیة الكویت - الھیئة العامة للصناعة - الھیئة العامة للبیئة) والجھات ذات الصلة لدراسة مدى إمكانیة إنشاء مصانع للصناعات الخفیفة خاصة بالمنتجات التي تنتجھا المزارع وتكون ضمن حدود الحیازة الزراعیة مما یساھم في الاستفادة من الأغذیة المھدرة وتحویلھا إلى منتجات أخرى وأعلاف وأسمدة وغیرھا.