تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة قطر ترتفع للجلسة الخامسة وسط زخم بالتداولات

بورصة قطر ترتفع للجلسة الخامسة وسط زخم بالتداولات
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة قطر

الدوحة – مباشر: للجلسة الخامسة على التوالي تغلق بورصة قطر تعاملات اليوم الخميس على ارتفاع، مدعومة بزخم التداولات، مع اقتراب تنفيذ مراجعة مؤشر إم إس سي آي للأسواق الناشئة.

وسجل المؤشر العام نمواً نسبته 0.19 بالمائة ليصل إلى النقطة 8873.16، رابحاً 17.01 نقطة عن مستويات أمس الأربعاء.

وانتعشت التداولات، إذ قفزت السيولة عند 1.16 مليار ريال، مقابل 316.77 مليون ريال بالأمس، كما صعدت الكميات عند 399.13 مليون سهم، علماً بأنه كان يبلغ 156.76 مليون سهم في الجلسة السابقة.

ودعم ارتفاع بورصة قطر، ترقب المستثمرين تنفيذ المراجعة النصف سنوية لمؤشر إم إي سي آي للأسواق الناشئة "مورجان إستانلي سابقاً، يوم 29 مايو/ أيار المقبل، علماً بأن اليوم يعد أخر جلسة للتداول في بورصة قطر حتى ذلك اليوم.

وتضمنت المراجعة وفق بيان لبورصة قطر، حذف مجموعة قطر للتأمين من مؤشر الشركات الكبرى والمتوسطة، وحذف قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات" من مؤشر الشركات الصغرى.

وتضمنت المراجعة أيضاً إدخال شركات أعمال، وبلدنا، وقطر للتأمين لمؤشر إم إس سي آب للشركات الصغرى.

وكانت البورصة القطرية أعلنت عطلة عيد الفطر من يوم الأحد المقبل ولمدة 5 أيام على أن يستأنف التداول ببورصة قطر يوم 31 مايو/ أيار 2020.

وبالعودة على التداولات، فقد دعم المؤشر العام ارتفاع 5 قطاعات تقدمها البنوك والخدمات المالية، ويليه النقل، ثم العقارات، والبضائع، والتأمين، فيما تراجع قطاعا الصناعة والاتصالات.

وصعد البنوك والخدمات المالية 1.48 بالمائة، لنمو عدة أسهم تقدمها قطر الوطني – صاحب أكبر وزن نسبي في المؤشر العام – بنسبة 2.79 بالمائة.

وفي المقابل تراجع الصناعة 1.57 بالمائة، لهبوط 6 أسهم على رأسها التحويلية متصدر القائمة الحمراء بـ4.21 بالمائة.

وحلو أنشط التداولات، تصدر قطر للتأمين المرتفع 0.50 بالمائة الكميات بـ116.46 مليون سهم، فيما جاء قطر الوطني على رأس السيولة بـ264.09 مليون ريال.

ترشيحات..

قطر تحدد عطلة عيد الفطر

قطر تبدأ تطبيق قرار بفرض ارتداء الكمامات

الخطوط القطرية تسرح 20% من العمالة بسبب "كورونا"

قطر تغلق الأنشطة التجارية والخدمية في عيد الفطر

"المركزي القطري" يلزم المؤسسات المالية بإغلاق أفرعها في عطلة العيد