TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جمعية رجال الأعمال: ضم قطاع المقاولات لمبادرة المركزي المصري سينقذ 4 ملايين عامل

جمعية رجال الأعمال: ضم قطاع المقاولات لمبادرة المركزي المصري سينقذ 4 ملايين عامل
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكدت جمعية رجال الأعمال المصريين، أن الإجراءات والمبادرات التي اتخذها البنك المركزي خلال الفترة الماضية ستسهم بشكل كبير في التخفيف من حدة تداعيات أزمة تفشي فيروس كورونا على القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وقال عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن ضم قطاع المقاولات لمبادرة الـ100 مليار جنيه بفائدة 8 في المائة متناقصة يعد من القرارات الإيجابية للتخفيف من أزمة السيولة النقدية للقطاع والأثار الاقتصادية علي الشركات خاصة وأن قطاع المقاولات والتشييد والبناء يمثل أكثر من 17% من الناتج القومي

وأضاف أحمد الزيات، أن ضم القطاع لمبادرة البنك المركزي سينقذ أكثر من 4 ملايين عامل يعملون في هذا القطاع بشكل مباشر وغير مباشر من البطالة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح أن مبادرة المركزي ستخفف من حدة الانكماش الذي كان متوقعاً لقطاع المقاولات والتشييد والبناء، وذلك بفضل القرارات الاستباقية التي شهدتها مصر سواء علي المستوي الرئاسي والحكومة والبنك المركزي.

وتابع "لا شك أن أزمة كورونا تسببت في أثار اقتصادية علي كافة القطاعات وخاصة قطاع المقاولات والتشييد والبناء.. وسياسة البنك المركزي تحاول أن تفادي القطاع الأثار المباشرة ودعم الشركات من خلال الاستفادة من نسب الفائدة المنخفضة ال 5%".

وأشار إلى أن خفض نسب الفائدة من القرارات المحفزة لتوفير السيولة النقدية للشركات والتي تعد من أبرز التحديات التي ستواجه الشركات المتوسطة العاملة بقطاع التشييد والمقاولات والبناء خلال المرحلة المقبلة.

وأكد أن قرار البنك المركزي المصري سيساهم بشكل كبير في امتصاص الصدمات وكسر حالة الركود بجانب أن تخفيض الفائدة يشجع على الاقراض ويعد من الحوافز الهامة للاستثمار في قطاع التشييد والبناء في فترة ما بعد كورونا.

ولفت أنه خلال ال 4 سنوات الماضية بذلت خلالها الدولة مجهودات جبارة في تحسين البنية التحتية واستثمارات ضخمة في شبكة الطرق والمياه والكهرباء كما تم إنشاء من 8 مدن جديدة وأكثر من 22 منطقة صناعية.

ترشيحات

بمناسبة العيد.. مصر تمنح العاملين بالقطاع الخاص 5 أيام إجازة مدفوعة الأجر

الجنيه المصري يتراجع أمام الدولار الأمريكي في 8 بنوك

الوزراء المصري يصدر قراراً بشأن الإجراءات الاحترازية خلال العيد تتضمن استثناءات

الوزراء المصري: حظر حركة المواطنين من الخامسة مساءً خلال أيام العيد