TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يرتفع عند التسوية مع هبوط الدولار

محدث.. الذهب يرتفع عند التسوية مع هبوط الدولار

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع خسائر الدولار  والتوترات التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم وبالتزامن مع خطط التحفيز المالي العالمية.

ويأتي أداء المعدن الأصفر الإيجابي مع تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وبالرغم من أن شركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية "موديرنا" أبلغت عن توصلها إلى لقاح محتمل ضد فيروس كورونا.

كما يميل الذهب إلى الاستفادة من التحفيز الواسع النطاق من البنوك المركزية حول العالم لأنه يُنظر إليه على على أنه تحوط ضد التضخم وانحطاط العملة.

وأكد رئيس الفيدرالي الأمريكي إن البنك على استعداد لاستخدام أدواته الكاملة لدعم الاقتصاد المتضرر من وباء كورونا.

وكشفت بيانات اقتصادية عن تراجع عمليات البدء في بناء المنازل في الولايات المتحدة بنحو 30 بالمائة خلال الشهر الماضي.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر يونيو/حزيران بنحو 0.7 بالمائة أو ما يعادل 11.20 دولار مسجلاً 1745.60 دولار للأوقية.

وكان المعدن قد لامس أعلى مستوياته منذ أكتوبر/تشرين الثاني عام 2012 في تعاملات أمس قبل أن يتراجع دون هذا المستوى عند التسوية.

وبحلول الساعة 5:50 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.6 بالمائة إلى مستوى 1742.54 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة إلى مستوى 99.460.