TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "آفاق للتمويل" تتجاوز 100 مليون درهم في 2019

أرباح "آفاق للتمويل" تتجاوز 100 مليون درهم في 2019
شعار شركة آفاق الإسلامية للتمويل "آفاق"

دبي - مباشر: أعلنت شركة آفاق الإسلامية للتمويل "آفاق" التي تتخذ من دبي مقراً لها، عن ارتفاع أرباحها الصافية الموحدة بنسبة 3.15 بالمائة إلى 101.4 مليون درهم في 2019، مقابل 98.3 مليون في سابقه 2018.

وتعززت نتائج 2019، من خلال زيادة إيرادات التمويل، ومكاسب القيمة العادلة على المحفظة الاستثمارية، ورسوم الخدمات المالية الأخرى، التي يتم تقديمها من خلال شبكة "آفاق" لمنافذ الأعمال، وفقاً لبيان صحفي.

وتم تأكيد زيادة حقوق المساهمين، كركيزة أساسية في استراتيجية "آفاق"، عبر إضافة 104 ملايين درهم إلى حقوقهم العام الماضي.

وجاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للمساهمين عن السنة المالية المنتهية 2019، بحضور أعضاء من مجلس إدارة الشركة، وممثلين عن وزارة الاقتصاد، وهيئة الفتوى والرقابة الشرعية، والمدققين الخارجيين.

وترأس الاجتماع، الذي عُقد باستخدام تقنية الاتصال المرئي، مطر حمدان العامري، النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء من مجلس الإدارة، منصور إسحاق سليمان، وجمال إبراهيم المطوع النعيمي، وعبدالله شرفي، وراشد القبيسي، الرئيس التنفيذي الجديد للشركة. وتم تعيين محمد البزايعة، مقرراً للاجتماع، وسوق دبي المالي جامعاً للأصوات.

يُشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً العام 2018، حيث سجلت أرباحاً بقيمة 117.6 مليون درهم (نحو 32.02 مليون دولار) في تلك الفترة متضمنة الأرباح المكتسبة لمرة واحدة من عملية استحواذ جديدة دخلت فيها وهو البنك الأهلي السوداني.

وبلغ صافي أرباح الشركة داخل الإمارات 75.4 مليون درهم (نحو 20.53 مليون دولار) بزيادة نسبتها 74.5 بالمائة عن العام قبل الماضي.

ونمت أصول الشركة إلى 1.34 مليون درهم (نحو 364.81 ألف دولار) بنسبة 5 بالمائة وذلك بنهاية عام 2018.

وأعلنت الشركة في منتصف العام الماضي الدخول في سوق الأسهم في الإمارات في خطوة توسيع عملياتها وجلب مزيد من المستثمرين.

يُشار إلى أن "آفاق الإسلامية للتمويل" هي شركة مساهمة خاصة تأسست عام 2006 كشركة تمويل تعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية مقرها الرئيسي في إمارة دبي.

وتقدم الشركة جميع شرائح التمويلات والاستثمار المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى الخدمات المالية الأخرى القائمة على الرسوم من خلال منافذ الأعمال المتوفرة في الإمارات.

ترشيحات:

بروفايل.. "آفاق الإسلامية للتمويل" وافد جديد في الطريق لسوق دبي