TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة الإماراتية: تسجيل 832 إصابة و4 وفيات جديدة بكورونا

الصحة الإماراتية: تسجيل 832 إصابة و4 وفيات جديدة بكورونا
المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات الدكتورة آمنة الضحاك

أبوظبي - مباشر: أعلنت حكومة الإمارات العربية المتحدة اليوم الاثنين، إجراء  37,844 فحص جديد، وتسجيل 832 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، تتلقى جميعها الرعاية الطبية اللازمة، وبذلك يصل العدد الإجمالي للحالات المسجلة في الدولة حتى يومنا هذا إلى 24,190 حالة.

وقالت المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات: "نرى زيادة يومية في حالات الإصابة بسبب سلوكيات غير مسؤولة من البعض، وهي قلة قليلة غير  واعية بتبعات عدم الإلتزام بالإرشادات الصحية".

وأضافت الدكتورة آمنة الضحاك، خلال الاحاطة الإعلامية اليومية عن مستجدات الحالات المرتبطة بمرض كوفيد19 وأهم الإجراءات الاحترازية في الدولة: أن "اتساع دائرة الإصابات لا تتطلب أكثر من مخالفات معدودة من شخص أو اثنين، لتصاب عائلات بالكامل بفيروس كورونا".

وأشارت المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات، إلى ارتفاع حالات الشفاء من مرض كوفيد 19 في الدولة إلى 9,577 حالة، وذلك بعد تسجيل الجهات الصحية 1,065 حالة شفاء جديدة.

وكشفت الضحاك، عن وفاة 4 أشخاص من المصابين بفيروس كورونا_المستجد، ونتيجة مضاعفات ارتبطت بالإصابة بالفيروس، وبذلك يصل إجمالي الوفيات في الدولة إلى 224 شخص.

وذكرت أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا_المستجد التي ما زالت تتلقى العلاج في الدولة 14,389 حالة.

وقالت إنه "رغم المخالفات المؤسفة التي نراها، إلا أننا في المقابل نقدم وافر الشكر والامتنان لمئات الآلاف من المواطنين والمقيمين الملتزمين بكافة الإجراءات الاحترازية، والحريصين على الحفاظ على صحتهم، وصحة المحيطين بهم".

وأضافت: "يثلج صدورنا أن نرى عائلات كثر  ملتزمة بتجنب التجمعات العائلية، وتختار أن تشارك الاحتفال بمناسباتها السعيدة عبر وسائل التواصل الحديثة، فنرى احتفالات عائلية افتراضية بتخرج الأبناء، وقدوم مولود جديد إلى العائلة، وجميعها سلوكيات مسؤولة".