TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. 4.5 مليون كمامة حجم الإنتاج اليومي بنهاية مايو الجاري

مصر.. 4.5 مليون كمامة حجم الإنتاج اليومي بنهاية مايو الجاري
الكمامات

القاهرة - مباشر: عقد رئيس الوزراء المصري، اجتماعاً لمتابعة توافر المستلزمات الطبية، والجهود التي تبذلها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بحضور وزراء الإنتاج الحربي والصحة والتعليم العالي وعدد من المسؤولين المعنيين.

وبحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي محمد العصار، أن بلاده تعمل حالياً على تكثيف إنتاج الكمامات في المصانع الحربية، متوقعاً أن يبلغ الإنتاج منها بنهاية مايو الجاري نحو 4.5 مليون كمامة يومياً.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، على أن المواصفات المعتمدة للكمامات المستدامة سيتم تعميمها على المصانع المتخصصة، وذلك بالتنسيق مع وزيرة التجارة والصناعة، لبدء تصنيعها وفقاً لهذه المواصفات، بحيث تكون متوافرة ومتاحة لجميع المواطنين.

وكانت وزارة الصحة المصرية، أعلنت أمس الأربعاء، عن تسجيل 338 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 10431 حالة،  بالإضافة لتسجيل 12 حالة وفاة ليصل الإجمالي إلى 556 حالة .

يذكر أن رئيس الوزراء المصري، قرر الخميس الماضي، تمديد حظر التجوال لنهاية شهر رمضان، مع استمرار إغلاق المحال التجارية من الـ5مساءً حتى السادسة صباحا باستثناء المواد الغذائية، بالإضافة لمد ساعات السماح للمواطنين بالتحرك من السادسة صباحا حتى التاسعة مساءً، ضمن إجراءات مجابهة فيروس كورونا.

ترشيحات:

الإسكان المصرية: دعم المطورين العقاريين للإسراع في معدلات تنمية المدن الجديدة

أسعار الذهب ترتفع عالمياً مع ترقب بيانات اقتصادية

تباين مؤشرات بورصة مصر في المستهل.. و"السبعيني" يرتفع وحيداً

ليسيكو مصر تكشف تأثير جائحة كورونا على أنشطتها