TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. 620 مليون جنيه من بنك القاهرة لتمويل المشروعات متناهية الصغر

مصر.. 620 مليون جنيه من بنك القاهرة لتمويل المشروعات متناهية الصغر
مشروعات صغيرة
بنك القاهرة
BQDC
0.00% 0.00 0.00

القاهرة - مباشر: وقع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة وبنك القاهرة عقدين لدعم وتمويل المشروعات المتناهية في الصغر بقيمة 620 مليون جنيه.

وقالت الرئيس التنفيذي للجهاز تنمية المشروعات، إن العقد الأول لمشروع (المبادرة للتمويل متناهي الصغر) بإجمالي تمويل من جهاز تنمية المشروعات قدره 500 مليون جنيه.

وأضافت نيفين جامع، أنه تم توفيرهم من خلال اتفاقية البنك الدولي لتحفيز ريادة الأعمال، وسيتم توجيه 70% من إجمالي قيمة هذا التمويل لمشروعات الشباب والمرأة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضحت أن العقد الثاني لمشروع دعم المرأة للتمويل متناهي الصغر بإجمالي تمويل من الجهاز قدره 120 مليون جنيه، مخصص لدعم مشروعات المرأة المصرية، وتم توفير التمويل من خلال اتفاقية الوكالة الفرنسية وسوف تكون الأولوية للمحافظات الأكثر فقراً.

وأوضحت أن المشروعين يهدفان إلى تمويل المشروعات متناهية الصغر سواء القائمة أو الجديدة، من خلال فروع بنك القاهرة المنتشرة بكافة محافظات الجمهورية، لمساعدة هذه المشروعات على التطور والتوسع وإتاحة قروض ميسرة، تساعدها على الاستمرار، وترفع معدلات التشغيل، وتزيد من قدرة هذه المشروعات على استيعاب، وتوفير المزيد من فرص العمل.

وأضافت جامع أن توقيع هذين العقدين يأتي في اطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم كافة أوجه الدعم لمشروعات الشباب، والمرأة خاصة المشروعات متناهية الصغر، التي تأثرت اقتصاديا بأزمة انتشار فيروس كورونا ،والعمل على توفير التمويل اللازم لهذه المشروعات، حتى تستمر في تقديم خدمتها وفي توفير حياة كريمة لأصحابها وللعاملين فيها خاصة في محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية التي تشتهر سيداتها وشبابها بإقامة مشروعات تراثية أو يدوية وحرفية.

يذكر  أن العقود المبرمة بين بنك القاهرة والجهاز بدأت منذ عام 2012 وحتى الآن تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 2.7 مليار جنيه، تم استخدامها كقروض دوارة وتم من خلالها تمويل نحو 570 ألف مشروع متناهي الصغر بمبلغ 7.7 مليار جنيه من خلال فروع البنك المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

ترشيحات:

20 % تراجعاً بأسعار الأسماك في مصر خلال الأسبوع الثالث من رمضان

خروج شركتين مصريتين من مؤشر "إم إس.سي.أي" وانضمام أخريين

أسعار الذهب في مصر تواصل الاستقرار.. اليوم الأربعاء

بورصة مصر تعزز مكاسبها بالختام.. والسوقي يربح 10.8 مليار جنيه