TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الموانئ الكويتية": اتخذنا إجراءات استباقية منذ بداية ظهور "كورونا"

"الموانئ الكويتية": اتخذنا إجراءات استباقية منذ بداية ظهور "كورونا"
أحد الموانئ في الكويت

الكويت - مباشر: أكد المدیر العام لمؤسسة الموانئ الكویتیة أن المؤسسة اتخذت إجراءات استباقیة منذ بدایة انتشار فیروس كورونا المستجد في الصین أولاً ثم وصوله إلى الدول المجاورة.

وبحسب كونا، قال الشیخ یوسف عبدالله صباح الناصر الصباح أمس الثلاثاء، إن المؤسسة أصدرت في ھذا السیاق عدة تعامیم وقرارات إداریة متتالیة منذ شھر ینایر الماضي تضمنت معظم الإجراءات والتعلیمات الواردة في التعمیم الأخیر الصادر عن منظمة الصحة العالمیة.

وأضاف "قمنا بعدة مراسلات واجتماعات باستخدام برامج التواصل عن بعد مع الدول الصدیقة والشقیقة لتبادل الخبرات ومنھا میناء شانغھاي الصیني الذي استطاع تخطي الأزمة بأقل الخسائر وتم الاطلاع على تجربته للاستفادة منھا".

وأشار إلى أنه "تم أیضاً الاجتماع (عن بعد) مع سلطات الموانئ وقطاع النقل البحري لدول مجلس التعاون الخلیجي العاملة تحت مظلة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون بھدف تبادل المعلومات والإجراءات ودراسة وضع خطط طوارئ مشتركة لقطاع الموانئ بدول المجلس لإدارة مثل تلك الأزمات".

وأوضح الشیخ یوسف "أن الإجراءات الوقائیة الناجحة المتبعة في الموانئ الكویتیة التجاریة سیتم تعمیمھا على جمیع الموانئ العربیة من خلال اتحاد الموانئ البحریة العربیة التابع للأمانة العامة لجامعة الدول العربیة الذي تشرفت برئاسته".

وتطرق إلى بعض إجراءات المؤسسة الوقائیة ومنھا فحص طواقم السفن القادمة في منطقة الانتظار خارج حدود المیناء بالتعاون مع وزارة الصحة وتوقیع ربابنة السفن على تعھد بعزل أي حالة مشتبه فیھا أو مؤكدة وعدم مخالطتھا.

وأكد المدیر العام لمؤسسة الموانئ على تعمیم إرشادات وزارة الصحة الكویتیة بضرورة تطبیق التباعد الاجتماعي وترك المسافات بين البحارة بعد وصول المرشدین إلى المیناء عقب عملیاتھم البحریة.

وشدد على تعقیم السفن قبل دخول المرشدین إلیھا وقبل خروج السفینة من المیناء وتوفیر وسیلة مواصلات خاصة لأي حالة مشتبه فیھا لنقلھا لإجراء الفحوصات الطبیة فضلاً عن تطھیر الموانئ 8 مرات یومیاً وتعقیم البضائع والحاویات من قبل الإدارة العامة للجمارك وتوزیع أدوات الوقایة والكمامات والقفازات ومواد التعقیم على موظفي المؤسسة ومراجعیھا.

واعتبر الشيخ يوسف أن ما تمر به الموانئ التجاریة في العالم أجمع یشكل تحدیاً كبیراً أیضاً لمؤسسة الموانئ الكویتیة والمرافئ التابعة لھا والعاملة على مدار الساعة ودون توقف منذ بدایة الأزمة.

ترشيحات:

الكويت تسمح لأصحاب الحلال والمزارع بالخروج يومي الأحد والأربعاء

الخارجية الكويتية: أكثر من 5 آلاف مواطن لا يرغبون بالعودة للبلاد

الكويت تحجر على 128 عمارة.. وفحص 21738 شخصاً بسبب "كورونا"