TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقارير: بدء عملية بيع أصول "إن إم سي" لسداد أموال الدائنين

تقارير: بدء عملية بيع أصول "إن إم سي" لسداد أموال الدائنين
أحد المستشفيات التابعة لمجموعة إن إم سي للرعاية الصحية

دبي - مباشر: ذكرت تقارير صحفية أن الحراس القضائيين المعينين من قبل القضاء البريطاني للإشراف على شركة" "إن إم سي" للرعاية الصحية، بدؤوا في بيع أصولها بالشرق الأوسط، في إطار سعيهم لجمع تمويلات لسداد أموال الدائنين.

ودعا المسؤولون في شركة ألفاريز آند مإرسال أوروبا، المتخصصة، الذين يشرفون على عملية إعادة الهيكلة لتلك المجموعة المتعثرة بعض العارضين المهتمين إلى تقديم عروضهم لشراء أصول "إن إم سي" هذا الشهر، وفقاً لمصادر لوكالة بلومبيرج.

وذكرت المصادر أن الحراس القضائيين يخططون لبدء عملية بيع أعمال "إن إم سي" في أبوظبي في يونيو أو يوليو على أقرب تقدير التي ستنتهي ببيع معظم أصول الشركة المتعثرة بما في ذلك أعمال المستشفيات الرئيسية.

ووضعت محكمة بريطانية "إن إم سي" الشهر الماضي تحت الإشراف القضائي، لحماية أصول الشركة بعد مطالبة بنك أبوظبي التجاري الذي يعد أكبر دائن للمجموعة بقيمة 981 مليون دولار.

وشرع بنك أبوظبي التجاري في إجراءات قانونية جنائية مع المدعي العام في أبوظبي ضد عدد من الأفراد المرتبطين بـ "إن إم سي هيلث"، مؤكداً أن هذا الإجراء يتفق مع هدف البنك لحماية مصالحه.

وتتعرض البنوك الإماراتية مجتمعة لما لا يقل عن 8 مليارات درهم لشركة الرعاية الصحية. وتشمل الدائنين المهمين الآخرين مصرف أبوظبي الإسلامي وبنك دبي الإسلامي وباركليز وستاندرد تشارترد. كما تدين "إن إم سي هيلث" بالأموال للبنوك والمؤسسات المالية في عُمان والكويت.

وقدمت أكثر من 80 مؤسسة مالية محلية وإقليمية ودولية الائتمان إلى "إن إم سي هيلث"، التي أسسها "شيتي" في أبوظبي عام 1975، وتوظف الآن أكثر من ألفي طبيب ونحو 20 ألف موظف آخر في 19 دولة.

وقامت الشركة بسلسلة من الإفصاحات في الأشهر القليلة الماضية بعد تقرير من المستثمر الناشط مودي ويترز في نهاية العام الماضي زعم أنها تضخم الأرصدة النقدية، والمدفوعات الزائدة عن الأصول وأقل من ديونها.

وفي الشهر الماضي، كشفت "إن إم سي" ارتفاع ديونها إلى 6.6 مليار دولار، وهو أعلى بكثير من 2.1 مليار دولار من بياناتها المعلنة.

وفي فبراير/شباط الماضي، شرعت هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة في تحقيق حول أنشطة "إن إم سي هيلث" بعد تعليق أسهم الشركة من التداول في بورصة لندن.

وعينت "إن إم سي" الشريك الإداري لإثمار كابيتال، فيصل بلهول، رئيساً تنفيذياً في 26 مارس/آذار الماضي بعد أن استحوذت شركة الأسهم الخاصة التي تتخذ من دبي مقراً لها على 9 بالمائة من شركة الرعاية الصحية.

ترشيحات:

الحراس القضائيين: تعيين مجلس إدارة جديد لـ "إن إم سي"

الكويت الوطني يتخذ إجراءاته القانونية ضد مجموعة "إن إم سي"