TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: أرامكو تغلق قرضاً بـ10 مليارات دولار لأجل عام واحد

وكالة: أرامكو تغلق قرضاً بـ10 مليارات دولار لأجل عام واحد
أرامكو السعودية

مباشر: قالت وكالة أنباء "رويترز" إن خدمة إل.بي.سي لأخبار الدخل الثابت، وهي جزء من رفينيتيف، ذكرت أن شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" أغلقت قرضاً بقيمة 10 مليارات دولار لأجل عام واحد تقدمه مجموعة من عشرة بنوك.

وقالت إل.بي.سي إن إتش.إس.بي.سي وإس.إم.بي.سي اليابانية وبنك أبوظبي الأول قادوا العملية، في حين شارك أيضا في القرض بي.إن.بي باريبا وكريدي أجريكول وجيه.بي مورجان وميزوهو وإم.يو.إف.جي وسوسيتيه جنرال، بحسب رويترز.

وكانت رويترز نقلت عن مصادر لها في وقت سابق، إن أرامكو ستستخدم القرض لدعم استحواذها على حصة 70 بالمائة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في صفقة تبلغ قيمتها نحو 70 مليار دولار.

وقالت إل.بي.سي نقلا عن مصرفي إن القرض، وهو بهامش أولي 50 نقطة أساس فوق سعر الفائدة المعروض بين بنوك لندن (ليبور)، بخيار مد لمدة عام واحد بناء على تقدير البنوك.

وقال المصرفي إن أرامكو، التي لم ترد حتى الآن على طلب من رويترز للتعقيب، تستهدف الحصول على القرض في سوق السندات بحلول الربع الرابع من العام الحالي، بحسب رويترز.

وأعلنت أرامكو يوم الثلاثاء عن انخفاض 25 بالمائة في صافي أرباح الربع الأول ليبلغ 16.64 مليار دولار، وهو ما جاء دون توقعات المحللين التي كانت تشير إلى أرباح قدرها 17.8 مليار دولار.

وقالت أرامكو السعودية يوم الثلاثاء إن استحواذها المزمع على حصة الأسهم في شركة صناعة البتروكيماويات السعودية سابك يسير في مساره نحو اتمام الصفقة في الربع الثاني.

ترشيحات

تحليل.. أرباح أرامكو تفوق 10 أضعاف 44 شركة سعودية بالربع الأول 2020

أرامكو السعودية ترفع طاقة معمل غاز الفاضلي إلى ملياري قدم يومياً بالربع الأول

وكالة: أرامكو السعودية تتجه لاستكمال صفقة "سابك" بالربع الثاني 2020

وكالة: أرامكو على وشك إتمام قرض بقيمة 10 مليارات دولار

وكالة: أرامكو السعودية تعين بنكين لتنسيق محادثات قرض بـ10 مليارات دولار