تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المستشار المالي يحدد السعر العادل لسهم الإسكندرية لأسمنت بورتلاند عند 4.02 جنيه

المستشار المالي يحدد السعر العادل لسهم الإسكندرية لأسمنت بورتلاند عند 4.02 جنيه
أرشيفية

القاهرة - مباشر: حددت شركة بريميير للاستشارات المالية، مستشار مالي مستقل، القيمة العادلة لسعر سهم شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند عند 4.02 جنيه.

وأوضح بيان للإسكندرية لأسمنت بورتدلاند، اليوم الاثنين، أن المستشار المالي حدد السعر العادل بناءً على الأوزان الترجيحية بنسبة 50 بالمائة لكل من طريقة تجميع الأجزاء (طريقة صافي الأصول لكافة بنود القوائم المالية فيما عدا الاستثمارات في شركات تابعة حيث استخدمت منهجية التقييم بالسوق وصاف الأصول لهما)، وطرقة المضاعف الدفتري مع الاخذ في الاعتبار نسبة 5 بالمائة.

وكانت الإسكندرية لأسمنت بورتلاند، قررت تعيين شركة بريميير للاستثمارات المالية عن الأوراق المالية مستشار مالي مستقل لتقديم دراسة القيمة العادلة لسعر السهم وذلك في إطار عرض الشراء الإجباري المقدم من المساهم الرئيسي شركة الإسكندرية للتنمية المحدود.

وأكد المستشار المالي المستقل أن سعر العرض المقدم من المساهم الرئيسي شركة الإسكندرية للتنمية المحدود بواقع 6 جنيهات للسهم يعد مجزياً.

واعتمد مجلس إدارة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند، دراسة المستشار المالي المستقل مؤكداً أن سعر الشراء يعتبر سعراً عادلاً ويصب في مصلحة الشركة.

وفي ديسمبر الماضي، قرر مجلس إدارة شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة، تقديم عرض شراء لكامل باقي أسهمها في بورتلاند والتي تمثل 11.07% من إجمالي رأسمالها بواقع 6 جنيهات للسهم، والسعي إلى شطب أسهم الشركة من البورصة المصرية بعد إتمام إجراءات عرض الشراء.

يشار إلى أنه بدأ عرض الشراء الإجباري اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 21 أبريل الماضي وينتهي يوم الاثنين الموافق 18 مايو لجميع المساهمين الراغبين ببيع أسهم ضمن عرض الشراء بواقع 6 جنيهات للسهم.

يذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية ألزمت تيتان الدولية للأسمنت في نوفمبر الماضي، بتقديم عرض شراء إجباري على أسهم شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند خلال شهر، وذلك بعد استحواذ تيتان بشكل غير مباشر على كامل أسهم الاسكندرية للتنمية المالكة بشكل مباشر لنسبة 88.93 بالمائة من أسهم بورتلاند، مما ترتب عليها تجاوز حصتها الحدود الملزمة لتقديم عروض الشراء.

واستحوذت  "تيتان" من خلال شركاتها التابعة على حصة مؤسسة التمويل الدولية في شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة البالغة 17.28 بالمائة، وهي المساهم الرئيسي في "أسمنت بورتلاند".

وسجلت الشركة خلال 2019 صافي خسارة بلغ 236.3 مليون جنيه، مقابل صافي خسائر بلغت 394.1 مليون جنيه خلال العام المقارن

وسجلت الإيرادات المجمعة خلال 2019 نحو 2.19 مليار جنيه، مقابل 2.86 مليار جنيه في 2018

وعن المؤشرات المالية المستقلة خلال 2019، فقد تراجعت خسائر الشركة إلى 157.44 مليون جنيه بنهاية 2019، مقابل خسائر بقيمة 251.97 مليون جنيه في 2018.

وبلغت الإيرادات المستقلة 997.5 مليون جنيه خلال 2019، مقابل 1.23 مليار جنيه في 2018..23 مليار جنيه في 2018.

ترشيحات:

الإسكندرية لأسمنت بورتلاند تقر إعادة تشكيل مجلس الإدارة

خسائر الإسكندرية لأسمنت بورتلاند السنوية تنخفض 40%