TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التربية" الكويتية: استئناف الدراسة أغسطس المُقبل ولا نية لإنهاء العام الدراسي

"التربية" الكويتية: استئناف الدراسة أغسطس المُقبل ولا نية لإنهاء العام الدراسي
مقر وزارة التربية في الكويت

الكويت - مباشر: أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الالتزام بقرار مجلس الوزراء الصادر في اجتماعه الاستثنائي المنعقد في 26 فبراير/شباط الماضي بشأن تعطيل الدراسة للمدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة على أن يتم استئناف الدراسة يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس/آب المُقبل.

وقال الوزير سعود الحربي لـ"كونا"، أمس الأربعاء، إنه تم تكليف وزارة التربية إعداد القرارات التنظيمية والتفصيلية لتطبيق هذا القرار بعد تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وتطبيقاً للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها جميع قطاعات الدولة المعنية لمواجهة هذه الجائحة.

وأوضح الحربي أن جميع الخيارات متاحة لكن الوزارة تأخذها بتدرج طبقاً للحالة مشيراً إلى أنه لا نية لإنهاء العام الدراسي وأنه سيقدم تقريراً لمجلس الوزراء حول تقييم الموقف والتصورات المستقبلية وذلك منتصف شهر يوليو/تموز المُقبل.

وذكر أن هناك اجتماعات موسعة ومتواصلة مع مجلس الوكلاء لبحث استعدادات الوزارة وآخر المستجدات على الساحة التربوية لعودة الدراسة وفق الخطة الموضوعة لافتاً إلى الحرص على سرعة إنجاز المرحلة الثانية من الخطة التشغيلية لتفعيل التعليم الإلكتروني استعداداً لرفع المواد المسجلة على الموقع الإلكتروني وإطلاق المنصة التعليمية.

وأكد الحربي حرص الوزارة على مصلحة أبنائها وتحقيق العدالة والمساواة للجميع وتحقيق أعلى استفادة من الوسائل التكنولوجية الحديثة وفق آخر المستجدات في تطبيق مبدأ التعليم الإلكتروني والتعلم لخدمة العملية التعليمية في البلاد لاسيما وسط الظروف الراهنة التي يشهدها العالم ككل نتيجة تداعيات (كورونا).

ترشيحات:

"التجارة" الكويتية تُلزم الشركات توصيل الأثاث والمنتجات الإلكترونية بمدة محددة

رئيس "الخطوط الكويتية" يستقيل من منصبه

الغانم: حولت قانون الدين العام الكويتي لـ"المالية" بغض النظر عن رأيي الشخصي

الكويت تسجل 485 إصابة جديدة بكورونا.. والإجمالي يرتفع لـ6289 حالة