TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سياحة أبوظبي" تبحث مع شركائها مستقبل القطاع في ظل كورونا

"سياحة أبوظبي" تبحث مع شركائها مستقبل القطاع في ظل كورونا
جانب من الاجتماعات الافتراضية

أبوظبي - مباشر: نظمت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، اجتماعات افتراضية أمس الأربعاء مع ممثلين عن فنادق العاصمة وشركات إدارة الوجهات لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع السياحي بسبب الظروف الراهنة التي يمر بها العالم وسط انتشار فيروس كورونا وتأثيره على القطاعات الاقتصادية.

وترأس الاجتماع - الذي حضره أكثر من 100 ممثل عن فنادق أبوظبي وممثلون عن العديد من شركات إدارة الوجهات السياحية - علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وفقاً لبيان صحفي.

وأطلع الحاضرين على أحدث المعلومات المتعلقة بالظروف الاستثنائية الراهنة التي يمر بها العالم مسلّطاً الضوء على مجموعة من الإجراءات المتخذة والخطط المستقبلية المحتملة لدعم وتحفيز القطاعين الفندقي والسياحي في الإمارة، إلى جانب دعم الشركاء والعاملين في هذا القطاع، معرباً في نفس الوقت عن تقديره لكافة الجهود المبذولة والتعاون بين الجميع لتنشيط القطاع.

وتخللت الاجتماعَ فقرة نقاشية طرح خلالها ممثلو الفنادق وشركات إدارة الوجهات السياحية عدداً من التحديات التي يواجهها القطاع.

وقدم علي حسن الشيبة عرضاً تفصيلياً لخطة عمل أعدتها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، التي تتضمن مركزاً للمراقبة لرصد وتحلل تداعيات الأزمة الحالية عن كثب محلياً وعالمياً، من أجل تحديد الخطوات المقبلة واتخاذ المزيد من التدابير والمبادرات لدعم الشركاء المحليين وأصحاب المصالح.

وكانت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، قامت الشهر الماضي بإطلاق منصة إلكترونية مبتكرة للاستكشاف الافتراضي، توفر للجمهور في جميع أنحاء العالم محتوى تعليمياً وترفيهياً خلال فترة الحجر المنزلي.

كما قامت بإطلاق برنامج خبراء أبوظبي، المنصة التعليمية الإلكترونية التي تقدم للمتخصصين في قطاع السفر معلومات محدثة حول أبرز الوجهات والمعالم السياحية في إمارة أبوظبي، من خلال سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية. 

وجميع هذه المبادرات تأتي بالتزامن مع الجهود التي تبذلها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، لدعم قطاع السياحة على الصعيدين المحلي والدولي.

ترشيحات:

محمد بن زايد: الإمداد الغذائي في الإمارات لن يتأثر بسبب "كورونا"

"الإمارات للشحن الجوي" تشغل 100 رحلة يومياً لتوفير إمدادات السلع

السعودية تسجل 1687 إصابة جديدة بفيروس كورونا

ساويرس يتوقع ارتفاع أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل خلال 18 شهراً