TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تلغي إدراج أسهم الأمان للاستثمار

بورصة الكويت تلغي إدراج أسهم الأمان للاستثمار
قاعة التداولات ببورصة الكويت
البيت
SECH
0.37% 54.00 0.20
الأمان
ALAMAN
-5.47% 57.00 -3.30

الكويت - مباشر: أعلنت بورصة الكويت أنه بناءً على قرار هيئة أسواق المال تم إلغاء إدراج أسهم شركة الأمان للاستثمار من البورصة.

وقالت البورصة في بيان على موقعها الرسمي اليوم الثلاثاء، إن إلغاء إدراج أسهم "الأمان" جاء بعد اكتمال اندماجها مع شركة بيت الأوراق المالية وانتهاء شخصيتها الاعتبارية.

كانت "البيت" أعلنت في منتصف مارس/آذار الماضي، عن الانتهاء من تنفيذ الإجراءات القانونية لعملية الاندماج بطريق الضم مع "الأمان".

وقالت "البيت" آنذاك، إنه تم إتمام مبادلة أسهم رأسمال شركة "الأمان" المملوكة لمساهميها (بخلاف الأسهم المملوكة لشركة البيت)، التي يبلغ إجمالي عددها 74.865 مليون سهم مقابل 105 ملايين سهم من أسهم زيادة رأسمال "البيت" والمخصصة حصراً لمساهمي "الأمان".

وأعلنت "البيت" في مطلع مارس/آذار الماضي، عن إتمام إشهار قرار الاندماج مع "الأمان"، موضحة أن الشركات الداخلة في عملية الاندماج ستقوم بالبدء بتنفيذ العملية فور الحصول على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية في هذا الخصوص.

كانت عمومية "الأمان" صادقت مطلع يناير/كانون ثاني الماضي، على مشروع عقد الاندماج بالضم الموقع مع "البيت"، وتبعاً لذلك تكون "البيت" هي الدامجة، و"الأمان" هي الشركة المندمجة.

ترشيحات:

وزير الصحة الكويتي: حالات الشفاء تتزايد.. وما زلنا في مرحلة المواجهة

إيرادات "إيكويت" تتراجع 18% بالربع الأول إلى 729 مليون دولار

"الصحة الكويتية": عودة الحياة الطبيعية مرتبط بالالتزام بالإجراءات الاحترازية

"التربية" الكويتية: اكتشاف حالة كورونا يوقف العمل بجميع القطاعات "مؤقتاً"