TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح أبوظبي الأول تتراجع إلى 2.4 مليار درهم الربع الأول من 2020

أرباح أبوظبي الأول تتراجع إلى 2.4 مليار درهم الربع الأول من 2020
بنك أبوظبي الأول

أبوظبي – مباشر: تراجعت أرباح بنك أبوظبي الأول خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 22.49 بالمائة على أساس سنوي.

وقال البنك في بيان اليوم الاثنين، إن الأرباح الصافية المحققة خلال الربع الأول بلغت 2.40 مليار درهم، مقابل 3106.7 مليون درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2019.

وأفاد البنك في بيانهن بان تراجع الأرباح يرجع إلى تأثر أعماله بانخفاض أسعار الفائدة، واتباع نموذج دقيق لتوزيع المخصصات في ضوء التحديات الراهنة.

وأضاف أنه حافظ على قوة كل من الميزانية العمومية والسيولة ومعدلات رأس المال، بالإضافة إلى مؤشرات جيدة لجودة الأصول، بفضل مكانته الرائدة واتساع نطاق أعماله.

وكشف عن انخفاض قيمة العائد على السهم الأساسي السنوي، حيث بلغت 0.82 درهم مقارنة مع 1.08 درهم خلال الفترة نفسها من عام 2019.

وأضاف أن قيمة الإيرادات التشغيلية بلغت 4.6 مليار درهم، بانخفاض نسبته 8 بالمائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، كما بلغت مخصصات انخفاض القيمة 738 مليون درهم ما يعكس التوزيع المدروس للمخصصات في ضوء تحديات السوق.

وأشار إلى أن معدل المصروفات إلى الإيرادات (باستثناء تكاليف الاندماج) بلغ 29.1 بالمائة مقارنة مع 26.1 بالمائة خلال الربع الأول من عام 2019.

وبلغ إجمالي الأصول 835 مليار درهم، بارتفاع نسبته 14بالمائة مقارنة مع الربع الأول من عام 2019، كما بلغت القروض والسلفيات 382 مليار درهم، بارتفاع نسبته 6 بالمائة مقارنة مع الربع الأول من عام 2019، بحسب البيان.

وارتفعت ودائع العملاء بنسبة 15 بالمائة مقارنة مع الربع الأول من عام 2019،  لتسجل 497 مليار درهم، كما بلغت ودائع الحسابات الجارية وحسابات التوفير 181 مليار درهم، بارتفاع نسبته 12 بالمائة مقارنة مع الربع الأول من عام 2019.

وتعليقاً على النتائج، قال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول: "معتمداً على قوة كل من الميزانية العمومية ورأس المال، تعامل بنك أبوظبي الأول مع هذه المرحلة التي تشهد تحديات غير مسبوقة بأداء متميز، الأمر الذي عزز من قدرته على تقديم دعم شامل للعملاء والتقليل من الأعباء الاقتصادية عبر القيام بدور محوري في المبادرات الاقتصادية التي أطلقتها الحكومة".

وأكد  الشيخ طحنون بن زايد: "حرص البنك على التعاون مع القطاعين العام والخاص، ما أثمر عن شراكات بنّاءة قائمة على مبدأ التعاون والمسؤولية الاجتماعية لتعزيز الاقتصاد الوطني وتقديم الدعم بكل السبل المتاحة عند الضرورة".

ترشيحات

3 بنوك بأبوظبي تعلن تفاصيل إضافية للإعفاءت لمواجهة "كورونا"

تحليل.. أرباح البنوك الخليجية ترتفع 17.3% خلال 2019

"أبوظبي الأول" يناقش النتائج الفصلية الاثنين القادم