TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "دو" يهبط 2.9% بعد الكشف عن تأثير"كورونا" على أعمالها

سهم "دو" يهبط 2.9% بعد الكشف عن تأثير"كورونا" على أعمالها
أحد مقرات شركة دو
دو
DU
-0.53% 5.62 -0.03

دبي - مباشر: تراجع سهم الاتصالات المتكاملة "دو" خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد الكشف عن نتائجها المالية وتأثير انتشار فيروس "كورونا" على عملياتها التشغيلية.

وبحلول الساعة الـ11.15 صباحاً بتوقيت الإمارات، هبط السهم بنسبة 2.9 بالمائة، إلى سعر 5.35 درهم.

وخلال تعاملات اليوم، استحوذ سهم "دور" على 2.11 بالمائة بقيمة 1.08 مليون درهم من إجمالي سيولة السوق البالغة  51.18 مليون درهم.

وبلغت أحجام التداول على السهم نحو 201.57 ألف سهم، وفي نفس التوقيت تراجع مؤشر العام لسوق دبي بنسبة 0.5 بالمائة، إلى مستوى 1816.45 نقطة، بخسارة 9.18 نقطة.

وتراجعت الأرباح الصافية المحققة للشركة خلال الربع الأول بنحو 20.1 بالمائة على أساس سنوي بالغاً 355 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الحالي، فيما حققت 444.81 مليون درهم عن نفس الفترة من العام الماضي.

وتوقعت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" أن تشهد النتائج المالية للربع الثاني من 2020 تأثيراً سلبياً أعلى، وذلك نتيجة الإغلاق العام للنشاط، ومحدودية نشاط المبيعات وتغير سلوكيات وتوجهات العملاء خلال هذه الفترة جراء انتشار فيروس كورونا.

وقالت الشركة في بيان، إن من أسباب التوقعات السلبية لنتائجها في الربع الثاني من العام الانخفاض الكبير في النشاط السياحي والتجاري

وأِشارت الشركة إلى أنه يصعب في الوقت الحالي تقدير هذا الأثر بشكل دقيق نظراً للأوضاع الحالية غير المسبوقة وعدم القدرة على استشراف نهاية هذه الأزمة ومدة استمرارها نتيجة التطورات المتلاحقة، إلى جانب عدم معرفة حجم تأثيرها على الاقتصاد بشكل عام وقطاع الأعمال على وجه الخصوص.

ترشيحات:

بورصات الإمارات تواصل التراجع في التعاملات المبكرة

أرباح دو تتراجع 20.1% الربع الأول مسجلة 355 مليون درهم

مساهمو “دو” يوافقون على التوزيعات السنوية