TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دو" الإماراتية توضح تأثيرات "كورونا" على نتائجها المالية

"دو" الإماراتية توضح تأثيرات "كورونا" على نتائجها المالية
أحد فروع شركة دو
دو
DU
1.44% 5.65 0.08

 دبي - مباشر: توقعت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" أن تشهد النتائج المالية للربع الثاني من 2020 تأثيراً سلبياً أعلى، وذلك نتيجة الإغلاق العام للنشاط، ومحدودية نشاط المبيعات وتغير سلوكيات وتوجهات العملاء خلال هذه الفترة جراء انتشار فيروس كورونا.

وقالت الشركة في بيان، إن من أسباب التوقعات السلبية لنتائجها في الربع الثاني من العام الانخفاض الكبير في النشاط السياحي والتجاري

وأِشارت الشركة إلى أنه يصعب في الوقت الحالي تقدير هذا الأثر بشكل دقيق نظراً للأوضاع الحالية غير المسبوقة وعدم القدرة على استشراف نهاية هذه الأزمة ومدة استمرارها نتيجة التطورات المتلاحقة، إلى جانب عدم معرفة حجم تأثيرها على الاقتصاد بشكل عام وقطاع الأعمال على وجه الخصوص.

في المقابل، قالت الشركة إنها أجرت تقييماً للسيناريوهات المختلفة وذلك للتكيف مع تطورات الأوضاع وأعدت خططاً عديدة لاحتواء أثر الأزمة على أعمالها.

وفي الوقت نفسه، حافظت الشركة على خططها الموضوعة مسبقاً للاستمرار في رحلة تحولها ومواصلة استثماراتها لضمان خلق مصادر جديدة للقيمة على المدى البعيد.

وأكدت الشركة في البيان أن تأثير فيروس كورونا المستجد على الأداء المالي للشركة قد اقتصر في الربع الأول من 2020 على شهر مارس/آذار.

وقالت الشركة إنها اتخذت العديد من المبادرات السباقة لضمان سلامة وصحة موظفيها، واستمرارية أعمالها، وقدرة شبكتها على التكيف مع نمو الطلب على حركة الإنترنت في سبيل توفير حلول وخدمات اتصال عالية الجودة للعملاء والشركات على امتداد دولة الإمارات.

وأشارت الشركة إلى أن ذلك حدث خصوصاً في هذه الفترة التي شهدت نمواً كبيراً في الطلب على خدماتها من جانب مختلف فئات العملاء. لافتاً إلى أن من أهم هذه المبادرات، تطبيق مبادرات العمل من المنزل وتطوير البنية التحتية للشبكة لتحمل زيادة تدفق البيانات والرفع المؤقت للقيود المفروضة على مكالمات الصوت والفيديو لتطبيقات معينة، وتسريع التوجه نحو اعتماد الخدمات الرقمية عبر المتجر الإلكتروني والتطبيقات، وإطلاق مبادرات لقطاع التعليم وتحديثات مجانية لسرعة الإنترنت للعملاء لتصل إلى 500 ميجابت في الثانية.

وتراجعت الأرباح الصافية المحققة للشركة خلال الربع الأول بنحو 20.1 بالمائة على أساس سنوي بالغاً 355 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الحالي، فيما حققت 444.81 مليون درهم عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت الشركة أنها حققت إيرادات بلغت 2.99 مليار درهم خلال الربع الأول من العام 2020.

كان المساهمون قد وافقوا في اجتماع الجمعية العمومية السنوي للشركة في 14 أبريل الجاري على توصية مجلس الإدارة بتخصيص 0.21 درهم في النصف الثاني من 2019 كأرباح نقدية لكل سهم.

يُذكر أن أرباح دو زادت بنسبة 25.8 في المائة بالربع الرابع من عام 2019، على أساس سنوي، بينما انخفضت أرباحها بنسبة 1.3 بالمائة خلال العام الماضي لتصل إلى 1.73 مليار درهم، مقابل نحو 1.75 مليار درهم، بانخفاض 1.3 في المائة.

ترشيحات:

أرباح دو تتراجع 20.1% الربع الأول مسجلة 355 مليون درهم

مساهمو “دو” يوافقون على التوزيعات السنوية