TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يبحث مع الرئيس العراقي تعزيز التعاون الثلاثي مع الأردن

السيسي يبحث مع الرئيس العراقي تعزيز التعاون الثلاثي مع الأردن
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 

القاهرة – مباشر: بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مع نظيره العراقي برهم صالح، الجهود المصرية العراقية لتعزيز أطر التعاون الثلاثي مع الأردن.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي بين الرئيسين، اليوم السبت، وفقا لبيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

وجرى خلال الاتصال تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب استعراض الإجراءات التي تم اتخاذها على المستوى الوطني في البلدين لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، وبحث إمكانية تبادل الخبرات والمعلومات المتاحة في هذا الإطار بين أجهزة الرعاية الصحية بالدولتين.

وأشار متحدث الرئاسة إلى أن الرئيس السيسي تقدم بالتهنئة للرئيس العراقي على تكليف مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة مع التمنيات بالتوفيق في مهمته، مؤكداً دعم مصر الثابت لأمن واستقرار العراق الشقيق، وعلى أهمية الدور العربي للعراق، والتطلع للتعاون المشترك لتحقيق مصلحة الشعبين.

من جانبه، أشاد الرئيس العراقي بالروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين مصر والعراق، مؤكداً حرص العراق المتبادل على دفع أطر التعاون الثنائي بين البلدين، والتقدير للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقى على كافة الأصعدة، وكذلك الدور المصري الحيوي في تعزيز آليات العمل العربي المُشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة.

 

ترشيحات

الصحة المصرية: تسجيل 188 إصابة جديدة لفيروس كورونا..و19 حالة وفاة

الإمارات تُقر غرامات تصل لـ 20 ألف درهم لنشر معلومات "صحية" كاذبة

مصر.. ربع مليون عامل بالسياحة تقدموا لصرف إعانات التضرر من كورونا

"الاقتصاد الإماراتية" تبحث مع "المركزي" سبل دعم قطاعات الأعمال لمواجهة كورونا