TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة السعودية: 493 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

الصحة السعودية: 493 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"
وزارة الصحة السعودية

الرياض - مباشر: أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 493 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في مختلف مدن المملكة، ليرتفع إجمالي الحالات إلى نحو 5862 حالة.

وأضاف العبد العلي، وفقاً لما نشرته الوزارة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، اليوم الأربعاء، أنه تم تعافي 42 حالة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 931 حالة.

وتابع متحدث الصحة أن من بين الحالات المصابة ٤٨٥٢ حالة نشطة، معظمها مستقرة، و٧١ حالة حرجة تتلقى العناية المكثفة.

وأشار العلي إلى أنه تم تسجيل  ٦ وفيات جديدة، ليصل الإجمالي في المملكة إلى ٧٩ حالة، معظمهم يعانون أمراض مزمنة.

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية أمس الثلاثاء عن تسجيل  435 حالة جديدة بالمملكة مصابة بفيروس كورونا المستجد - كوفيد 19 توزعت في مدن المملكة، وبلغ إجمالي الحالات في المملكة 5369 حالة، منها 4407 حالات نشطة، معظمها حالات مستقرة، إلا أن 62 حالة منهم حالات حرجة تتلقى الرعاية المركزة.

وتابع أنه في آخر الأيام أكثر ما تم رصده من الحالات كان في الأحياء المكتظة بالسكان، أو مساكن العمالة، و ٢٠٪ إلى ٢٥٪ لا تزال مرصودة في مواقع أخرى، والحذر مستمر.

وأشار إلى أن  هناك جهود مستمرة للتركيز على أي مخاطر تتعلق بفيروس كورونا، لافتاً  إلى أن كبار وصغار وفي كل الأعمار، هناك أعمال وممارسات لابد من تطبيقها في المنزل خلال فترة الحجر، كالتواصل عن بُعد، وممارسة الرياضة وأخذ القسط الكافي من النوم، وغيرها، مشيراً إلى أنه لابد أن نسمع من الأطفال ونوضح لهم ماهية الوضع الحالي بشكل مبسط لعدم دخولهم في حالة توتر، وأن نستثمر أوقاتهم.

وتابع أن٧٠٪ إلى ٨٠٪ من الحالات المصابة بفيروس كورونا، تكون الأعراض لديهم يسيرة، و ٢٠٪ من الحالات تستلزم رعاية صحية دون الحصول على عناية مركزة، و ٥٪ إلى ١٠٪ تكون حادة جدًا قد تسبب الوفاة نتيجة توقف بعض أعضاء الجسم.

ترشيحات:

متحدث الصحة السعودية: تنفيذ أكثر من 150 ألف مختبر لفيروس كورونا

الصحة السعودية: 435 حالة جديدة مصابة بـ "كورونا"

"تعليم ريت" يعلن توزيعات الأرباح للربع الأول من 2020