TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تواصل صحوتها.. وتركيز المستثمرين على الأسهم القيادية

بورصة الكويت تواصل صحوتها.. وتركيز المستثمرين على الأسهم القيادية
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: صعدت المؤشرات الكويتية جماعياً بنهاية تعاملات يوم الثلاثاء، وذلك للمرة الثانية خلال الأسبوع، بالتزامن مع تسارع وتيرة التداولات التي بدأت خلال جلسة أمس.

وأنهى المؤشر العام للبورصة الكويتية جلسة اليوم مرتفعاً 3.24 بالمائة، وصعد السوق الأول 4.15 بالمائة، كما ارتفع المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" بنسبة 0.94 بالمائة و1.74 بالمائة على الترتيب.

وزادت سيولة البورصة اليوم 22.7 بالمائة إلى 55.37 مليون دينار مقابل 45.14 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 8.2 بالمائة إلى 195.25 مليون سهم مقابل 180.39 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 9 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها البنوك بنمو نسبته 4.61 بالمائة، بينما كان قطاع التأمين الخاسر الوحيد اليوم وهبط مؤشره بواقع 0.19 بالمائة.

وجاء سهم "أولى تكافل" على رأس القائمة الخضراء بنمو اقتربت نسبته من 20 بالمائة، فيما تصدر سهم "معادن" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 8.33 بالمائة.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة في البورصة بقيمة 13.08 مليون دينار مرتفعاً 6.31 بالمائة، بينما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 53.18 مليون سهم مرتفعاً 5.32 بالمائة.

مُحلل: البورصة واصلت أداءها الإيجابي للجلسة الثالثة على التوالي

قال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت واصلت أداءها الإيجابي للجلسة الثالثة على التوالي.

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر"، أن المستثمرين ركزوا على الأسهم القيادية بعد وصولها إلى مستويات مغرية على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد وتداعياته المختلفة على الاقتصاد الوطني والاقتصادات العالمية وتراجع أسعار النفط إلى مستويات متدنية.

وأشار دياب إلى أن الجهات الحكومية تستمر بالتأكيد على استعدادها لبذل قصارى جهدها للمساعدة بالتخفيف من الأضرار الناتجة عن تفشي الفيروس والوقوف بجانب القطاعات المتضررة والاستعداد لاتخاذ المزيد من الإجراءات إن تطلب الأمر.

ونوه دياب إلى أن الاتفاق التاريخي بين أوبك وبقية منتجي النفط من خارج المنظمة أعطى بعض الدعم والتفاؤل بتحسن أسعار النفط في الفترة القادمة وإعادة التوازن للسوق النفطية.

ترشيحات:

الكويت الوطني يتخذ إجراءاته القانونية ضد مجموعة "إن إم سي"

الكويت تسجل 55 إصابة جديدة بـ"كورونا".. والإجمالي يرتفع لـ1355 حالة

النفط الكويتي يتراجع إلى 18.69 دولار للبرميل

وزير الصحة الكويتي: شفاء 26 حالة جديدة من فيروس كورونا

"المركزي" الكويتي يطرح سندات بـ 240 مليون دينار.. والتغطية 11 مرة

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. وأسهم السوق الأول تقود الصعود