TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. شركات سعودية توضح مدى تأثر أعمالها بالإجراءات الاحترازية لـ"كورونا"

محدث.. شركات سعودية توضح مدى تأثر أعمالها بالإجراءات الاحترازية لـ"كورونا"
مقر تابع لشركة البابطين للطاقة والاتصالات
ملاذ للتأمين
8020
0.33% 18.24 0.06
البابطين
2320
-2.26% 18.20 -0.42

الرياض ـ مباشر: كشف عدد من الشركات السعودية، اليوم الاثنين عن مدى تأثر أعمالها بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الشركات، في بيانات على "تداول"، أنه يصعب تحديد حجم الأثر المالي الناتج عن تلك الإجراءات، في الوقت الحالي، نظراً لعدم معرفة مدة استمرارها

واتخذت الحكومة السعودية، عدداً من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، تضمنت الإيقاف المؤقت لتأشيرات العمرة والزيارة، وإيقاف الرحلات الدولية والداخلية، ومنع الدخول والخروج من عدة مدن، وغيرها من الإجراءات.

وأعلنت شركة البابطين للطاقة والاتصالات، عن استمرار العمل، بقطاعتها ومصانعها، إلا أن إجراءات حظر التجوال الكامل في بعض مدن المملكة قد يؤدي إلى انخفاض إيرادات الشركة.

وأوضحت الشركة، الشركة أنها تعمل حالياً مع الجهات المختصة لمتابعة المستجدات بشأن دعم القطاع الخاص للحد من الآثار المترتبة على الإجراءات الاحترازية.

ومن جانبها، أعلنت شركة الصقر للتأمين التعاوني، عن إمكانية تأثر مبيعات الوثائق التأمينية لديها، بالإجراءات الاحترازية للحد من كورونا، مما سوف ينعكس سلباً على إجمالي أقساط التأمين المكتتبة.

وأكدت الشركة أنها سوف تقوم بمتابعة المستجدات بهذا الشأن وسيتم الإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

وكشفت، شركة ملاذ للتأمين التعاوني أن عملياتها التشغيلية اليومية مستمرة في ظل تنفيذ خطتها لضمان استمرارية أعمالها أثناء فترة حظر التجوال، وذلك من خلال تمكين منسوبيها من الوصول إلى أنظمتها الرئيسة عن بعد.

وبينت الشركة أن الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال الموقع الإلكتروني وتطبيق ملاذ للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية مستمرة في خدمة عملائها على مدار 24 ساعة، جميع أيام الأسبوع.

ولفتت إلى أن حظر التجوال الجزئي والكامل في بعض مناطق ومحافظات المملكة قد يكون له أثر محدود بتراجع مبيعات وثائق التأمين الجديدة للأفراد، وخاصة في الخدمات المقدمة بشكل مباشر دون استخدام خدمات ملاذ الإلكترونية.

وأكدت "ملاذ" أنها مستمرة في تنفيذ خططها لضمان استمرارية عملياتها التشغيلية دون انقطاع أثناء فترة الحظر، وذلك للحد من أي آثار سلبية محتملة.

ومن جهتها، أعلنت شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي بصفتها مدير صندوق ميفك ريت، تلقيها بعض الطلبات من مستأجري العقارات التابعة للصندوق بشأن تعليق أو تخفيض أو إعادة جدولة أو فسخ بعض الإيجارات نظراً للظروف الحالية.

وأوضحت الشركة، أنه من المتوقع أن تتأثر أعمال الصندوق سلباً بشكل مؤقت، وأن مدير الصندوق، يقوم حالياً بدراسة جميع الخيارات المتاحة التي من شأنها تقليل هذا الأثر السلبي.

وكشفت شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية، أن تأثر العمليات التشغيلية لمجموعة شركاتها التابعة بقطاعي النقل البري للبضائع والخدمات اللوجستية والإمدادات، وقطاع الحلول الأمنية المدنية الخاصة والنقدية، وإدارة وتشغيل المرافق، بالإجراءات الاحترازية لـ"كورونا" ما زال محدودا.

وأكدت الشركة أنه يتم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة وتطبيق الإجراءات الوقائية الضرورية، وتوفير الخدمات والحلول الإلكترونية لموظفي المجموعة، بما يضمن استمرارية توفر الخدمات لجميع العملاء.

ومن جانبها، أعلنت الشركة السعودية للصناعات المتطورة، عن إمكانية تؤثر إيرادات الشركة وشركاتها التابعة، بالإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فايروس كـورونا المستجد، مما قد ينعكس على نتائج الشركة للفترة القادمة.

وبينت الشركة أنها ستقوم بمتابعة المستجدات بهذا الشأن والإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

وكشفت المواساة للخدمات الطبية، أن جميع مرافقها لا تزال تعمل بما يتفق مع المستجدات، إلاّ أنه سوف يكون هناك تأثير على بعض الأنشطة التشغيلية خلال فترة الإجراءات الاحترازية مما سيكون له أثره على النتائج المالية للشركة.

ولفتت الشركة إلى أنه فيما يخص ما تم إعلانه مؤخرا من دعم القطاع الخاص للحد من آثار الإجراءات الاحترازية، فإن الشركة تعمل حالياً مع الجهات ذات العلاقة لتحديد آليات الدعم وكيفية تنفيذها.

وأعلنت شركة مصنع الصمعاني للصناعات المعدنية، أن الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من "كورونا"، سيكون لها تأثير على الأعمال والنتائج المالية للشركة، ولكنه يصعب حاليا تحديد حجم ومدى الأثر المالي بشكل دقيق.

وأشارت "الصمعاني" إلى أنها تعمل مع الجهات الحكومية، فيما يخص مبادرات دعم القطاع الخاص، لتحديد ما ينطبق منها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الحصول على الدعم المالي المستحق.

ومن جانبها، أعلنت شركة الجزيرة للأسواق المالية بصفتها مدير صندوق الجزيرة موطن ريت، عن استلامها طلبات من مستأجري العقارات التابعة للصندوق، بطلب تعليق الإيجارات المستحقة، نتيجة لتوقف أعمالهم بسبب فرض حظر التجول.

وتوقعت مدير الصندوق أن يكون الأثر الناتج عن هذا الحدث سلبياً، لكن يتعذر تحديد حجم الأثر المالي على الصندوق بدقة بالوقت الحالي، لصعوبة معرفة النطاق الزمني لتطبيق القرارات الاحترازية.

وأعلنت شركة عناية السعودية، عن إمكانية تأثر مبيعات الوثائق التأمينية لديها بالإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار "كورونا"، مما سوف ينعكس سلبا على إجمالي أقساط التأمين المكتتبة. 

وأشارت إلى أنها سوف تقوم بمتابعة المستجدات بهذا الشأن وسيتم الإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

وكشفت الإنماء طوكيو مارين، أن الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار "كورونا"، سيكون لها تأثير سلبي على الأعمال والنتائج المالية للشركة.

وبينت أنه فيما يتعلق بمبادرة دعم القطاع الخاص للحد من الآثار المترتبة على الإجراءات الإحترازية، فإن الشركة تعمل مع الجهات ذات العلاقة لتحديد ما ينطبق منها واتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على الدعم المالي المستحق.

ترشيحات:

تحليل.. 22 شركة سعودية تنتظر "خطة إنقاذ" لمعالجة خسائرها المتراكمة

ولي العهد السعودي يهاتف رئيس الولايات المتحدة بعد اتفاق "أوبك+"

"ساما" توجه بتمديد صلاحية بطاقات الصرف الآلي وتعليق تجميد الحسابات البنكية

قيمة الأسهم السعودية المملوكة للأجانب ترتفع 7.37 مليار ريال خلال أسبوع

"تداول": الأجانب يتحولون للشراء الأسبوع الماضي بصافي 1.09 مليار ريال