TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وقف مؤقت لتنفيذ إجراءات استحواذ "بيتك" الكويتي على "الأهلي المتحد" البحريني

وقف مؤقت لتنفيذ إجراءات استحواذ "بيتك" الكويتي على "الأهلي المتحد" البحريني
صورة تعبيرية عن اندماج بيتك والأهلي المتحد
بيتك
KFH
0.00% 719.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلن بنكا بيت التمويل الكويتي (بيتك) والأهلي المتحد البحريني في إفصاحين مستقلين لبورصة الكويت اليوم الأحد، وقف تنفيذ إجراءات عرض الاستحواذ "مؤقتاً" في الكويت والبحرين حتى ديسمبر/كانون أول المُقبل.

وقال "بيتك" في إفصاح لبورصة الكويت اليوم، مخاطباً مساهمي البنك الأهلي المتحد (البحرين)، إنه وبناءً على الظروف الراهنة الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وتعليمات الجهات الرسمية بدولة الكويت بتعطيل الأعمال، وبالتنسيق بين "بيتك" و"الأهلي المتحد"، وبعد التقدم بطلب رسمي لمصرف البحرين المركزي، وافق الأخير على تأجيل تنفيذ إجراءات العرض حتى شهر ديسمبر/ كانون أول 2020.

وقرر مجلس إدارة "بيتك"، من باب الحرص على مصالح المستثمرين والمساهمين في كلا البنكين، وقف تنفيذ إجراءات عرض الاستحواذ مؤقتاً في الكويت والبحرين، والإعلان لاحقاً عن الجدول الزمني المُعدل والمستندات المتعلقة لتنفيذ إجراءات الاستحواذ بما يتوافق مع متطلبات مصرف البحرين المركزي.

من جانبه، وفي إفصاح مستقل اليوم، أيضاً للبورصة الكويتية، أكد "الأهلي المتحد" البحريني، ما جاء في إفصاح "بيتك"، موضحاً بأنه سيقوم فوراً وتباعاً عن أي تطورات بخصوص هذا الموضوع حرصاً على الشفافية وعلى مصالح مساهميه والمتعاملين معه والتزاماً بالقوانين واللوائح المُنظمة لذلك.

كان "بيتك" أعلن في 23 مارس/ آذار الماضي، عن إجراء تعديل على الجدول الزمني الخاص بالاستحواذ على 100 بالمائة من الأسهم الصادرة والمدفوعة للبنك البحريني، موضحاً آنذاك بأن التعديل خاص بتأجيل إجراءات العرض وبالأخص تلقي استمارات القبول في دولة الكويت ومملكة البحرين إلى حين استئناف العمل في الكويت.

ترشيحات:

مساهمو بنك برقان يقرون توزيع 12 فلساً للسهم أرباحاً نقدية سنوية

7 ملايين دينار أرباح عقارات الكويت السنوية.. والتوزيعات مجانية

وزير التجارة: الكويت تبدأ تصنيع المعقمات بعد وصول أولى شحنات الإيثانول

وزير كويتي: "الطيران المدني" جاهز لتنفيذ خطط الإجلاء إلى مختلف الوجهات

تراجع أرباح "الخليجي" 98% في 2019

"الخير" تعلن انتهاء فترة التجميع للاستحواذ الإلزامى على أسهم "أركان"

أسهم العقارات والبنوك تصعد بالبورصة الكويتية وسط تراجع وتيرة التداولات

الكويت تُسجل 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الصادرات الكويتية تتراجع 14% بالربع الرابع من 2019