تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر التسليم الفوري للذهب يرتفع عالمياً مع ضعف أحجام التداول

سعر التسليم الفوري للذهب يرتفع عالمياً مع ضعف أحجام التداول

مباشر: ارتفع سعر التسليم الفوري للذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الجمعة، وسط ضعف أحجام التداول على خلفية عطلة رسمية في معظم دول العالم .

وتوقفت تداول العقود الآجلة للمعدن النفيس بالتزامن مع إغلاق بورصة نيويورك في إجازة رسمية "الجمعة العظيمة"، وهي مناسبة دينية يحتفل بها معظم دول العالم وتعرف كذلك بـ"جمعة الآلام".

وكانت العقود الآجلة للمعدن الأصفر حققت مكاسب بأكثر من 68 دولاراً عند تسوية أمس، لتسجل أعلى مستوى منذ 2012، وتحتفظ بتجاوزها حاجز الـ1700 دولار للأوقية خلال الأسبوع الجاري.

وتجاوز عدد إصابات الفيروس المميت مليون ونصف حالة مع وفاة أكثر من 95 ألف شخص عالمياً، وفقاً لحسابات جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية، رغم تباطؤ حالات الإصابة في الولايات المتحدة وأوروبا.

وتعهد رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" باتخاذ كل ما يلزم لدعم الاقتصاد الأمريكي من كورونا، قائلاً: "التعافي الاقتصادي الذي يعقب الإغلاق الوطني الناجم عن الفيروس يمكن أن يكون قوياً".

ومن المقرر إعلان بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم، كما يتحدث عدد من أعضاء الفيدرالي حول أوضاع الاقتصاد اليوم.

وبحلول الساعة 8:31 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بأكثر من 0.1 بالمائة ليصل إلى 1686 دولاراً للأوقية.

وعند تسوية معاملات أمس، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو/حزيران بنحو 4.1 بالمائة لتصل إلى 1752.80 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي وهو الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة مسجلاً 99.420.