تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة الكويتية تبحث إمكانية ظهور بؤر لكورونا غير منطقتي "جليب الشيوخ والمهبولة"

الصحة الكويتية تبحث إمكانية ظهور بؤر لكورونا غير منطقتي "جليب الشيوخ والمهبولة"
صورة تعبيرية

 

الكويت - مباشر: قال وزير الصحة الكويتي إنه سيتم إجراء عمليات الفحص في المنطقتين المحجورتين (الجليب والمهبولة) بكل نشاط. 

وتوقع الشيخ الدكتور باسل الصباح، في بيان صادر، اليوم الأربعاء، أن تتم السيطرة على هذه البؤر خلال أسابيع قليلة.

جاءت تصريحات باسل الصباح، عقب جولة تفقدية في المستشفى الميداني بأرض المعارض بمنطقة مشرف ومستشفى مبارك الكبير للاطلاع على سير العمل.

وبين الشيخ باسل الصباح، أنه يتم بحث ملف إمكانية وجود بؤر أخرى قد تظهر في المستقبل غير التي ظهرت، لافتا الى أن أعداد الإصابات في تلك الأماكن كانت متوقعة، وما اتخذ من إجراءات هو لتحفيف حالات الاختلاط والحد من الإصابات.

ولفت، إلى ما كان حذر منه في بداية الأزمة وهو انتشار الوباء بين العمالة التي تعيش في أماكن مكتظة كونهم الأقل اتباعا للاشتراطات الصحة العامة، موضحا أن ظروف البيئة المعيشية والعادات والتقاليد لديهم قد تزيد من احتمالات الإصابة بهذا الفيروس.

وأكد، أن الوزارة على استعداد تام لأي زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) وإجراء الفحوصات اللازمة للحالات المشتبه بها.

وألمح، إلى أن أغلب المرضى أو نحو 50 في المئة من المصابين في العالم "لا يحملون أي أعراض وهنا تكمن خطورة انتشار العدوى من المصابين الذين يجولون في الطرق والاسواق وأماكن العمل وفي كل التجمعات وينشرون هذه العدوى بدون قصد وبدون علم بإصابتهم".

ولفت، إلى ضرورة إعادة وجدولة الخطط والتوسع فيها تحسبا لأي زيادات قد تطرأ بشكل مفاجئ "فالأهم أن لا نقول أن هذاالامر أو ذاك داهمنا بل أن نكون متحوطين مسبقا لكل احتمال لأننا نتعامل مع أغلى أمانة في الدنيا وهم البشر".

وقال الشيخ باسل الصباح، إن لكل دولة في العالم أوضاعها الخاصة وتقييمها الخاص للأزمة، مشيرا إلى أن بعض الدول تتوقع استمرار الأزمة حتى آخر الصيف والبعض الاخر يتوقع امتداد تأثيراتها إلى نهاية السنة.

وبين، أن هناك دراسات تتحدث عن احتمال وصول عدد المصابين عالميا الى نحو 3 مليون إصابة بنهاية ابريل الجاري ومضاعفة الرقم في الشهر المقبل متمنيا "التمكن من ايجاد دواء في القريب العاجل".

ترشيحات 

"ليماك" تؤكد استمرار الأعمال بمشروع مطار الكويت الدولي الجديد

اليوم.. إعادة التداول على أسهم "آبــار" ببورصة الكويت