تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجدعان يجري تعديلات على مجلس إدارة هيئة الإحصاء السعودية

الجدعان يجري تعديلات على مجلس إدارة هيئة الإحصاء السعودية
محمد بن عبد الله الجدعان - وزير الاقتصاد والتخطيط المكلّف

الرياض - مباشر: أجرى مجلس إدارة الهيئة العامة للإحصاء برئاسة وزير الاقتصاد والتخطيط المكلّف، وزير المالية، محمد بن عبد الله الجدعان، تعديلات على مجلس إدارة الهيئة السعودية. 

وقرار الجدعان، اليوم الثلاثاء، إعفاء عبدالله بن محمد الباتل من منصبه كنائب لرئيس الهيئة العامة للإحصاء للعمل الإحصائي وتعيينه مستشاراً خاصاً لرئيس الهيئة، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وكلّف المجلس، أكرم نور  - الحاصل على درجة الدكتوراة في الهندسة، مع التركيز على تطبيقات الذكاء الاصطناعي، من جامعة واترلو بكندا -  بمنصب "نائب الرئيس للإحصاء" بالهيئة العامة للإحصاء.

ومن المقرر، أن يتولى الدكتور أكرم نور مهامه في بداية مايو 2020.

وأصدر المجلس، قراراً بإنشاء منصب "نائب الرئيس للعمليات" بالهيئة العامة للإحصاء، الذي يشرف على جميع الخدمات المشتركة (الموارد البشرية، الشؤون المالية ، التوثيق والمحفوظات ، المرافق والخدمات ، الاتصالات الإدارية ، شؤون المستشارين) وتقنية المعلومات والإدارة القانونية و الفروع.

وكلف المجلس، راكان الدخيّل بهذا المنصب، حيث يحمل راكان درجة الماجستير في إدارة الأعمال والتمويل من جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة ، وقد شغل العديد من المناصب العليا في القطاعين العام والخاص.

ترشيحات 

3 قرارات اقتصادية للسعودية تتضمن إقرار نظام ضمان الحقوق بالأموال المنقولة

12 قرارا لمجلس وزراء السعودية بينها إقرار تعديل نظام الرهن التجاري