TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيه.آي.بي" الكويتي يوضح الأثر المالي للانكشاف على مجموعة "إن إم سي"

"كيه.آي.بي" الكويتي يوضح الأثر المالي للانكشاف على مجموعة "إن إم سي"
مقر البنك في الكويت
الدولي
KIB
1.23% 165.00 2.00

الكويت – مباشر: أصدر بنك الكويت الدولي "كيه آي بي"، المدرج ببورصة الكويت، إفصاحاً مكملاً يوضح به الأثر المالي للانكشاف على شركة إن إم سي للرعاية الصحية، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح الكويت الدولي في بيان لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء، أن الأثر المالي على معيار كفاية رأس المال هو أثر غير جوهري، ولا يتعدى 1.15 بالمائة.

ولفت إلى أن أن البنك يتمتع برسملة قوية تبلغ 19.24 بالمائة، والتي تفوق بكثير المتطلبات الرقابية طبقاً للبيانات المالية المدققة لعام 2019.

وكان الكويت الدولي أعلن بالأمس أن لديه انكشاف على مجموعة الرعاية الصحية بقيمة 74.98 مليون دولار بما يُعادل 23.14 مليون دينار كويتي، لافتاً إلى أن مبلغ الانكشاف المُشار إليه يأتي من خلال تمويلين مشتركين ممنوحين إلى الشركة من قبل البنك.

وأفاد بأن البنك ليس لديه انكشاف على شركة "فينابلر"، ومركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة أو أي شركة أخرى تابعة للمجموعة.

وكشفت مجموعة "إن إم سي" في وقت سابق عن ديون وصلت إلى نحو 6.6 مليار دولار

وخلال الشهر الماضي، قالت شركة إن.إم.سي.هيلث إنها رصدت ديوناً تتجاوز قيمتها 2.7 مليار دولار، وهي ديون لم يُكشف عنها لمجلس الإدارة من قبل.

وشركة "إن إم سي للرعاية الصحية" مقرها الإمارات ومدرجة في سوق لندن منذ عام 2012، وتعمل الشركة في 19 دولة منها المملكة العربية السعودية.

ترشيحات:

تحليل.. سعر برميل النفط الكويتي يهوي 62.4% خلال الربع الأول 2020

تحليل.. التراجع يغلب على الدينار الكويتي بالربع الأول من 2020

النفط الكويتي يرتفع إلى 22.11 دولار للبرميل

الكويت: شفاء حالتين جديدتين من فيروس "كورونا"