TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المغرب يبدأ العمل بقرار ارتداء الكمامات إجبارياً

المغرب يبدأ العمل بقرار ارتداء الكمامات إجبارياً
أشخاص يرتدون الكمامات الواقية

مباشر: يبدأ المغرب اليوم الثلاثاء العمل بقرار السلطات العمومية، الصادر مساء أمس الاثنين، بإجبارية وضع الكمامات الواقية، لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن في الحالات الاستثنائية.

وأوضح بيان مشترك لوزارات الداخلية، والصحة، والاقتصاد والمالية، والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، أن هذا القرار يأتي للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، وبناءا على تعليمات الملك محمد السادس، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الكمامات الواقية لعموم المواطنين بسعر مناسب.

وأضاف البيان، أنه لتوفير هذه الكمامات بالكميات الكافية، عبأت السلطات مجموعة من المصنعين الوطنيين من أجل إنتاج كمامات واقية للسوق الوطني.

وأشار البيان، إلى أنه تم تحديد سعر مناسب للبيع للعموم بنحو 80 سنتيما للكمامة بدعم من الصندوق الخاص الذي أنشئ من أجل تدبير جائحة كورونا، مؤكداً أنه تم اتخاد جميع الإجراءات اللازمة لضمان تسويق "الكمامات الواقية" بجميع نقط القرب التجارية.

ولفت البيان، إلى أن وضع الكمامة واجب وإجباري، وكل مخالف لذلك يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292"، والتي تنص على عقوبة الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد.

 

ترشيحات:

المغرب يسجل 21 إصابة جديدة و3 وفيات بفيروس كورونا

الصحة المغربية تحدد أسباب ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا

مؤشرات بورصة الدار البيضاء تتراجع بنهاية تعاملات الاثنين

"الكهرباء والماء" يؤجل قراءة العدادات وتوزيع الفواتير بالمغرب