تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تمدد قرار إيقاف كافة الأنشطة السياحية حتى إشعار آخر

أبوظبي تمدد قرار إيقاف كافة الأنشطة السياحية حتى إشعار آخر
معالم سياحية بإمارة أبوظبي

أبوظبي - مباشر: قررت دائرة الثقافة والسياحة بإمارة أبوظبي مساء يوم الأحد تمديد فترة إيقاف مزاولة الخدمات السياحية البحرية والمطاعم العائمة حتى إشعار آخر، تماشياً مع التدابير الوقائية الخاصة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد – 19).

وأشارت الدائرة في التعميم إلى أنها ستقوم بتفتيش المنشآت السياحية وجميع مرافقها من قِبل موظفيها لتحقق من الالتزام بهذه التعليمات، داعية الجميع إلى الالتزام، تفادياً للإجراءات القانونية التي ستتخذ بشأن المخالفين وفق التشريعات النافذة.

ومنذ أيام، أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية بالإمارة، عن تمديد قرار الإيقاف المؤقت لأنشطة المراكز التجارية ومراكز التسوق والأسواق المفتوحة، بالإضافة إلى حظر خدمة تقديم النرجيلة "الشيشة" في المطاعم والمقاهي وغيرها، وذلك حتى إشعار آخر.

وأكدت الدائرة، في بيان، أن هذا الإجراء يأتي استمراراً لتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية على مستوى دولة الإمارات لمحاربة عدوى فيروس كورونا، والمحافظة على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

وتضمن القرار استمرار الإيقاف المؤقت لأنشطة خدمة ركن السيارات والإغلاق المؤقت لصالات اللياقة وكمال الأجسام، وصالات عروض السينما وألعاب التسلية والترفيه والألعاب الإلكترونية.

وعلى مستوى تطورات انتشار فيروس كورونا داخل الدولة، فقد أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أمس الأحد، عن رصدها 294 حالة إصابة جديدة بـ"كوفيد - 19"، مشيرة إلى أنه تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقاً.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع إجمالي حالات الإصابة بالفيروس إلى 1798 حالة حتى الآن، موضحاً أن الحالات الجديدة تعود لجنسيات مختلفة وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

ولفتت إلى أن زيادة عدد الإصابات تعود إلى عدم التزام المصابين بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الجسدي وإجراءات الحجر الصحي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج.

ونوهت الوزارة بشفاء 19 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19 " وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 144.

ترشيحات:

الإمارات تسجل 294 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا