TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فلسطين تسجل إصابتين بكورونا والإجمالي يرتفع لـ228 حالة

فلسطين تسجل إصابتين بكورونا والإجمالي يرتفع لـ228 حالة
فحص المصابين بكورونا ـ أرشيفية

مباشر: أعلنت السلطات الفلسطینیة تسجیل إصابتین جدیدتین الیوم الأحد، بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) لیرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 228 حالة.

وقال المتحدث باسم الحكومة إبراھیم ملحم في إیجاز صحفي نشرته وكالة الأنباء "وفا"، إن إحدى الحالتین لفتاة عشرینیة مخالطة من قریة ارطاس في بیت لحم والأخرى لمواطن من قریة تقوع في بیت لحم، مشیرا إلى أن جمیع المصابین بحالة جیدة.

وأضاف أن رئیس الوزراء محمد اشتیة أكد التزام الحكومة تجاه الفلسطینیین كافة وان الحكومة جاھزة بكامل وزرائھا لا سیما الصحة بتوفیر المستلزمات الطبیة.

ونقل عن اشتیة تأكیده، أن الحكومة تعمل في قطاع غزة عبر مشاریع المیاه والكھرباء والصرف الصحي بالشراكة مع ممولین وتقدم المساعدة لنحو 70 الف اسرة ضمن برنامج التنمیة الاجتماعیة.

على صعید آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطینیة في قطاع غزة الیوم الأحد عن ارتفاع عدد المتعافین من فیروس (كورونا) إلى 6 حالات.

وقال المتحدث باسم الصحة في غزة الدكتور اشرف القدرة خلال مؤتمر صحفي انھ" تم تعافي حالة جدیدة اضافة الى خمس حالات سابقة من بین مجمل الحالات الـ12 المصابة بفیروس (كورونا) وتم الإعلان عنھم خلال الأسابیع الماضیة واصفا الحالات الست الباقیة بالمستقرة والمطمئنة.

وأضاف القدرة أنه تم إنھاء الحجر الصحي لـ321 شخصا من بینھم 79 من الطواقم الطبیة والشرطیة والخدمات المساندة.

وذكر أن الطواقم الطبیة تتابع صحیا 1894 شخصا من الموجودین داخل 27 مركز للحجر الصحي مؤكدا أن جمیعھم بصحة جیدة بما فیھم الذین یستعدون للمغادرة.

وفي الإطار ذاته حذر القدرة من نقص مواد فحص فیروس (كورونا)، مشیرا إلى أنھا أوشكت على النفاد ولا تلبى الحد الادنى من الحاجات الیومیة لاسیما الموجودین في مراكز الحجر الصحي قبل مغادرتھم.