TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بلدية الكويت تغلق أسواق الأغنام والماشية والأسماك.. وتوفر البديل

بلدية الكويت تغلق أسواق الأغنام والماشية والأسماك.. وتوفر البديل
بلدية الكويت ـ أرشيفية

الكويت - مباشر: قرر المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي، اليوم الأحد، إغلاق كافة أسواق بيع الأغنام والماشية والأسماك أمام الجمهور والسماح ببيعها لهم في الجمعيات التعاونية والمراكز التجارية وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وقال المنفوحي في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن القرار الأول ينص على أن تغلق كافة أسواق بيع الأغنام والماشية أبوابها أمام الجمهور ويسمح لها بالبيع للمسالخ فقط كما تغلق كافة المسالخ أبوابها أمام الجمهور ويسمح لها ببيع لحوم الذبائح على الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية ومحلات بيع اللحوم والمطاعم والفنادق.

وأضاف المنفوحي، أن القرار ينص كذلك على أن تخطر الهيئة العامة للغذاء والتغذية بهذا القرار وعلى جميع الجهات المختصة العمل بما جاء به وتنفيذه من تاريخ صدوره.

وأفاد بأن القرار الثاني ينص على أن تغلق كافة أسواق الأسماك أبوابها أمام الجمهور ويقتصر عملها على البيع للجمعيات التعاونية والأسواق الموازية والمطاعم والفنادق ومحلات الأسماك بمختلف أنواعها.

وذكر أن القرار ينص كذلك على أن تكون أولوية البيع بحسب الترتيب التالي: (الجمعيات التعاونية - الأسواق الموازية - المطاعم - الفنادق - محلات بيع الأسماك)، مشيراً إلى أن على جميع الجهات المعنية العمل بما جاء في القرار وتنفيذه من تاريخ صدوره.

ترشيحات:

رئيس الأمة الكويتي يدعو لسحب مشروع قانون الدين العام..وتقديم آخر يراعي "كورونا"

"الإثمار القابضة": لا علاقة تربطنا بمجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية

"التسهيلات التجارية" الكويتية تؤجل أقساط قروض العملاء 3 أشهر