TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"إن إم سي هيلث" الإماراتية يكشف خطته لإنقاذ الشركة

الرئيس التنفيذي لـ"إن إم سي هيلث" الإماراتية يكشف خطته لإنقاذ الشركة
شركة "إن إم سي هيلث"

أبوظبي - مباشر: كشف رئيس مجلس الإدارة التنفيذي الجديد في "إن إم سي هيلث" عن خطة استراتيجية لإنقاذ أحد الشركات الكبرى في مجال الرعاية الصحية في دولة الإمارات.

ودعا فيصل بلهول، في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم السبت، المقرضين إلى تأجيل المطالبة بمستحقاتهم لمنح فريق الإدارة الجديد فترة كافية لإعداد خطة التعافي وتنفيذها.

وأكد بلهول، أن تمكين المقرضين من السيطرة على الشركة سيكون له آثار سلبية على القطاع والمقرضين والشركة، وأكد التزامه بالعمل والتواصل بشفافية عالية مع المقرضين.

وأشار، إلى أن ختطه تتضمن استراتيجية رامية إلى تحقيق الاستقرار المالي والتشغيلي للشركة وتمكينها من توفير خدماتها الطبية المهمة دعماً للجهود التي تبذلها الدولة للتصدي لوباء "كوفيد-19".

ويأتي الكشف عن الاستراتيجية في غضون أسبوع واحد من استلام بلهول لمنصبه الجديد.

وشدد بلهول، على أهمية الدور الذي تلعبه الشركة في قطاع الرعاية الصحية الوطني، لافتاً إلى أن تمكينها من مواصلة عملياتها التشغيلية يمثل اليوم أولوية وطنية في خضم الجهود التي تبذلها الدولة والعالم أجمع للتصدي لوباء كورونا "كوفيد-19".

وألمح، إلى أن زعزعة استقرار الأعمال التشغيلية لمجموعة "إن إم سي"، وفرض ضغوطات إضافية على سيولتها وتقليص القيمة لجميع المقرضين، ستعود هذه الخطوة بأضرار لا تقتصر على مصالح المقرضين وحسب، بل إنها قد تؤدي إلى تعريض حياة الكثيرين للخطر في خضم أزمة "كوفيد-19" التي تواجه العالم أجمع.

وتعهد بعلول، بالتعاون مع السلطات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة لرد الحقوق إلى أصحابها واستعادة الأموال التي أخذت بغير حق، وملاحقة المتورطين في هذه الانتهاكات قانونياً.

وتابع: "وتعهدت إن إم سي بالمساواة في التعامل مع جميع المقرضين، وبالامتناع عن اتخاذ أية خطوات ترجح كفة مقرضين معينين على حساب غيرهم".

وأشار، إلى أنه بهدف تعزيز الاستقلالية والشفافية في العمليات المالية، قام مجلس الإدارة بتعيين "برايس ووتر هاوس كوبرز" مستشاراً لشؤون السيولة والعمليات التشغيلية، وبنك "مويليس أند كو" الأمريكي بصفة مستشار مالي مستقل لتحديد مقدار ديون "مجموعة إن إم سي" والمساعدة على إعادة هيكلتها.

وجاء تعيين بلهول في أعقاب كشف الأعضاء غير التنفيذيين في المجلس عن ديون فائضة غير معلنة ومخالفات مالية ارتكبتها الإدارة السابقة للشركة.

ترشيحات

الإمارات.. "إن.إم.سي.هيلث" ترصد ديوناً غير معلنة بـ2.7 مليار دولار