TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران الإمارات تنقل جميع عمليات الشحن مؤقتاً لمطار دبي

طيران الإمارات تنقل جميع عمليات الشحن مؤقتاً لمطار دبي
إحدى الطائرات المملوكة لشركة طيران الإمارات

 دبي - مباشر: قالت شركة طيران الإمارات إنها ستشغل جميع خدمات الشحن من مطار دبي الدولي اعتباراً من يوم الأربعاء، وتوقف العلميات في مطار آل مكتوم بدبي مؤقتاً.

وقالت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني إنها ستقصر رحلات الشحن على مطار واحد للتنسيق بين طائرات الشحن والركاب التي تُستخدم لخدمات الشحن فقط حالياً.

وقالت الشركة إنها ستشغل رحلات شحن فقط مستخدمة طائرات بوينج 777 للركاب لأكثر من 30 وجهة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأستراليا.

وقال نبيل سلطان، نائب رئيس أول دائرة الشحن في طيران الإمارات: "نؤكد في هذه الأوقات العصيبة التزامنا أن نكون بمثابة حزام ناقل عالمي لنقل المنتجات التي تمسّ الحاجة إليها، مثل المواد الغذائية والأدوية، وكذلك المعدات والآلات والمكونات الأخرى التي تعتبر حيوية لاستمرار أعمال الصناعات الأساسية. وبفضل مرونتنا وتركيزنا على خدمة عملائنا، فقد استطعنا خلال فترة وجيزة إنشاء شبكة جديدة وجدول زمني لعمليات الشحن، باستخدام الطاقة التي توفرها عنابر الشحن على طائرات الركاب البوينج 777 ذات الهيكل العريض، والتي تعزز السعة المتاحة على طائراتنا المخصصة للشحن".

وأضاف نبيل سلطان قائلاً: "قمنا من خلال السيناريو الجديد بدمج العمليات وخفض التكاليف، كما حوّلنا أيضاً جميع عمليات المناولة مؤقتاً إلى مطار دبي الدولي. وبذلك نضمن الاستجابة السريعة لطلبات عملائنا الواردة من جميع أنحاء العالم".

وأعلنت الإمارات للشحن الجوي جدولاً جديداً لعمليات الشحن يتضمن رحلات شحن باستخدام طائرات الركاب البوينج 777، ومن شأن استخدام هذه الطائرات، التي يوفر كل منها طاقة لكل رحلة تصل إلى 40 طناً في عنابر الشحن السفلية، أن تعزز سعة الشحن التي يتيحها أسطول طائرات الشحن البوينج 777F.

ترشيحات:

(تحليل) أبرز الأسهم الإماراتية الرابحة والخاسرة في 2019

الأسهم الإماراتية تربح 59 مليار درهم في 2019