TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لمواجهة "كورونا".. سوق أبوظبي العالمي يطلق حزمة تسهيلات لدعم الشركات

لمواجهة "كورونا".. سوق أبوظبي العالمي يطلق حزمة تسهيلات لدعم الشركات
مقر سوق أبوظبي العالمي

أبوظبي – مباشر: أطلق سوق أبوظبي العالمي اليوم الأربعاء بعض التسهيلات وحزمة لدعم الأعمال لمواجهة التداعيات الاقتصادية الناتجة عن تفشي انتشار فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) داخل الدولة.

ووفقاً لبيان صحفي، من أبرز هذه التسهيلات إعفاء بنسبة 100 بالمائة على رسوم تجديد التراخيص التجارية، باستثناء تراخيص شركات الأغراض الخاصة وتراخيص المؤسسات، والإعفاء الكامل من دفع رسوم تجديد الأنشطة التجارية، والإعفاء بنسبة 100 بالمائة من رسوم تجديد حماية البيانات الشخصية.

وسيتم أيضاً الإعفاء الكامل من دفع رسوم إصدار وتجديد تصاريح العمل المؤقتة ورسوم الطلبات المتأخرة، الإعفاء من الرسوم السنوية للصناديق الاستثمارية حتى نهاية العام، وسيتم إعادة كل الرسوم السنوية للصناديق الاستثمارية المدفوعة إلى سلطة تنظيم الخدمات المالية خلال 2020.

وسيتم خفض على الرسوم الرقابية لسلطة تنظيم الخدمات المالية حتى نهاية العام بنسبة 50 بالمائة، سيُعاد نسبة 50 بالمائة من قيمة الرسوم الرقابية للخدمات المالية المدفوعة من الشركات الواقعة تحت رقابة سلطة تنظيم الخدمات المالية، تأجيل تحصيل الإيجارات ورسوم الخدمة في جزيرة المارية.

تهدف الحزمة لتعزيز الأعمال في جزيرة المارية ودعم الشركات المسجلة لدى السوق، وسوف تدخل هذه الإجراءات إطار التنفيذ الفوري وسوف تسري لمدة 12 شهراً.

ويوفر سوق أبوظبي العالمي منظومة مالية متكاملة وواسعة النطاق تُسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز ضخم للتمويل والاستثمار.

وخلال يوم أمس الثلاثاء، طرح مركز دبي المالي العالمي في ضوء حزمة المحفزات الاقتصادية التي أطلقتها حكومة دبي مؤخراً سلسلة من التسهيلات المالية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، والتي تمتد ابتداءً من غد ولغاية 30 يونيو/ حزيران المقبل، لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات الفيروس داخل الإمارات، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أمس عن رصد 53 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها بالمرض 664 حالة.

ويشبه فيروس "كورونا" الالتهاب الرئوي، وتم اكتشافه لأول مرة في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدينة "ووهان" الصينية التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي.

ومنذ ذلك الحين انتشر الفيروس خارج "ووهان"، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إلى مدن رئيسية أخرى مثل بكين، وشانغهاي، وماكاو، وهونج كونج.

وقد تؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيراً ومميتاً، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة، وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.

وتنتقل فيروسات "كورونا" بين الحيوانات والأشخاص، ويمكن أن تتطور إلى سلالات لم يتم تحديدها من قبل في البشر.

ترشيحات:

"أبوظبي التجاري" يقرض "إن إم سي" مليار دولار

"الاتحاد العقارية" تنفي انكشافها على "المركز الطبي الجديد"