TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: إنتاج النفط العالمي قد ينخفض 10 ملايين برميل

تقرير: إنتاج النفط العالمي قد ينخفض 10 ملايين برميل

مباشر: توقع تقرير حديث تراجع إنتاج النفط العالمي 10 ملايين برميل يوميًا بداية من أبريل/نيسان حتى يونيو/حزيران، مع ارتفاع المخزونات وانخفاض الطلب إثر وباء "كوفيد-19".

وقالت شركة الأبحاث "إي.إتش.إس ماركت" في مذكرة صادرة اليوم الثلاثاء، إن إنتاج النفط من المتوقع أن ينخفض ​​في كل أنحاء العالم وستكون الدول أعضاء "أوبك" ووروسيا والولايات المتحدة من بين أكثرالدول  تضرراً.

وتابعت: من المتوقع أن ينخفض ​​الطلب على النفط في الربع الثاني بمقدار 16.4 مليون برميل يوميًا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأدى انهيار الطلب إلى إغلاق المصافي حول العالم ، ما أدى إلى زيادة المعروض في السوق وهبوط الأسعار لأدنى مستوى منذ عام 2002.

ويأتي الهبوط الحاد للطلب على النفط في الوقت الذي عززت فيه السعودية وروسيا الإنتاج في محاولة لكسب حصة أكبر في السوق، مما زاد من الفائض النفطي.

ولا تزال الشركة الاستشارية تتوقع أن ينخفض ​​سعر العقود الآجلة لخام برنت إلى حوالي 10 دولارات للبرميل في أبريل/نيسان، مع تعرض بعض المنتجين لأسعار سالبة ما يعني أنهم سيدفعون أموالاص للمشتري للحصول على الخام.

وبحلول الساعة 12:07 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مايو/أيار بنحو 2.8 بالمائة ليصل إلى 23.39 دولار للبرميل.

وتتوقع "أي.إتس.إس"، أن ينخفض ​​الإنتاج الأمريكي إلى 8.8 مليون برميل يوميًا ، أي حوالي ثلثي ما هو كان عليه في الربع الأول من هذا العام.