TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لمواجهة كورونا.. هيئة أبوظبي للزراعة تغلق أسواق الخضراوات

لمواجهة كورونا.. هيئة أبوظبي للزراعة تغلق أسواق الخضراوات
مقر هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية

أبوظبي - مباشر: أكدت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية التزامها التام بالإجراءات والتدابير الاحترازية كافة التي تتخذها الأجهزة المختصة في الدولة لضمان صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وحماية المجتمع من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيدـ 19".

وأشارت في بيان، إلى أنها تطبق بكل حسم القرارات الخاصة بإغلاق الأسواق المفتوحة للخضراوات والأسماك واللحوم في مختلف مناطق الإمارة لضمان صحة وسلامة الجمهور والبائعين في هذه المحال على حد سواء.

وأوضحت الهيئة أن تم إغلاق أسواق الخضراوات المفتوحة (البسطات) في منطقة الميناء والمشرف ومدينة زايد، مع السماح للمحال المغلقة بمزاولة نشاطها بوصفها منشآت غذائية، ومنافذ بيع يمكن تطبيق اشتراطات السلامة والإجراءات الاحترازية عليها.

ولفتت إلى السماح لمحال توريد الخضراوات والبيع بالجملة في منطقة الميناء، وذلك لضمان استمرار التوريد للأسواق وتلبية حاجات المستهلكين.

وأشارت الهيئة إلى أن المفتشين يواصلون جهودهم لمتابعة التزام هذه المنافذ بالإجراءات الاحترازية المتخذة بشأن فيروس كورونا المستجد، ومنها عدم زيادة نسبة المتسوقين عن 30 بالمائة من السعة الاستيعابية للمنشأة، مع ضرورة المحافظة على اشتراطات التباعد وترك مسافة آمنة بين المتسوقين بمقدار متر ونصف المتر بين كل متسوق وآخر.

وأكدت الهيئة أن المفتشين التابعين لها يحرصون على التأكد من التزام هذه المنشآت باشتراطات التعقيم والوقاية، وتقيد العاملين فيها باستخدام أدوات الوقاية.

وبخصوص آخر مستجدات الفيروس في الإمارات،أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع  يوم أمس عن تسجيل 102 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 570 إصابة، بالإضافة إلى حالة وفاة، وشفاء ثلاث حالات جديدة.

ترشيحات:

إنفوجرافيك: تجارة أبوظبي مع الدول العربية خلال 2019

المركزي الإماراتي يحذر من عمليات احتيال

"أبوظبي التجاري" يؤكد عدم الاستغناء عن موظفين بسبب كورونا

الإمارات تخفض أسعار الوقود في أبريل

"المركزي الإماراتي" يرخص شركة وساطة ويشطب ترخيص صرافتين

لمواجهة كورونا.. تنظيم الاتصالات الإماراتية تتيح تطبيقات إضافية للتعلم عن بعد

"الخارجية" الإماراتية تغلق مراكز سعادة المتعاملين حتى إشعار آخر